لمتابعة التزام المصانع بمعايير الجودة.. الرقابة الصناعية تجري 11 ألف و675 حملة

الأحد، 25 نوفمبر 2018 06:00 ص
لمتابعة التزام المصانع بمعايير الجودة.. الرقابة الصناعية تجري 11 ألف و675 حملة
الكيميائى إبراهيم المناسترلى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية

 
في إطار المتابعة الشهرية لجهود الوزارة، للارتقاء بجودة المنتجات المصرية، والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك، تلقى وزير التجارة والصناعة، المهندس عمرو نصار، تقريرا حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال شهر أكتوبر الماضي، وما تم إنجازه خلال العام الحالي.
 
وقال الكيميائي إبراهيم المناسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إن المصلحة كثفت من حملاتها، وأنشطتها الرقابية خلال العشر شهور الماضية من هذا العام لإحكام الرقابة على المصانع، بما يسهم في تعزيز تنافسية المنتج المصري، ويساعد على مواجهة كافة أساليب الغش، ويحد من تداول المنتجات الضارة وغير المطابقة للمواصفات.
 
وأكد المناسترلي، حرص المصلحة على متابعة التزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية المصرية والعالمية، مشيرا إلى أن المصلحة قامت بإجراء 1334 حملة تفتيشية على المصانع لمتابعة مدى التزامها بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية خلال شهر أكتوبر الماضي، ليصل إجمالي ما تم إجراؤه من حملات خلال العام إلى 11 ألف و 675 حملة تفتيشية.
 
وتابع: بالإضافة إلى 31 حملة موسمية ومتنوعة ليصل الإجمالي إلى 203 حملة موسمية كما تم إجراء 730 دراسة فنية متخصصة تضمنت 210 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و516 دراسة فنية ومتنوعة، و4 دراسة لمستلزمات الإنتاج ليصل إجمالي الدراسات التي تم إجرائها خلال هذا العام 6 آلاف و 956 دراسة.
 
وبشأن مجال الاعتماد والتراخيص، كشف المناسترلي، أن المصلحة قامت خلال شهر اكتوبر الماضي بترخيص 419 مرجل بخاري وآلة حرارية ليصل إجمالي عدد التراخيص 3 آلاف و681 ترخيص هذا العام، واعتماد 93 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) خلال أكتوبر الماضي ليصل إجمالس عدد المراكز إلى 711 مركز خدمة.
 
 وتابع: «كما تم تسجيل عدد 3 مطابع عاملة في مجال مواد التعبئة والتغليف ليصل الإجمالي إلى 29 مطبعة مسجلة»، مشيراً إلى أن المصلحة قامت أيضا من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 330 استفسارا ليصل إجمالي الاستفسارات خلال هذا العام إلى 2728، كما بلغ عدد الشكوى234 ليصل العدد الإجمالي إلى 1588 شكوى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق