«مدارس الشهداء» تثير أزمة في النواب.. وعبد العال: «يعيشون في القلوب مدى الدهر»

الأحد، 25 نوفمبر 2018 02:11 م
«مدارس الشهداء» تثير أزمة في النواب.. وعبد العال: «يعيشون في القلوب مدى الدهر»
الدكتور على عبد العال
مصطفى النجار

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إنه عندما يطلق اسم شهيد على مدرسة أو شارع يجب أن يعتني بهم أشد اعتناء حتى لا تصل رسالة سلبية عن هذه المنشأت. وأضاف عبدالعال، خلال الجلسة العامة ظهر الأحد: «هؤلاء يعيشوا في العيون والقلوب مدى الدهر».
 
كان النائب رضا البلتاجي، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار، قد أثار أزمة مركز شباب شرق حلوان، الذي تم إنشاءه منذ قرابة 70 عاما، ويعمل على خدمة 10 آلاف رياضي، إلا أن غرف الملابس الخاصة به بنيت بعد ثورة يناير بدون ترخيص ومن ثم نطالب بالعمل على التغلب على هذه الإشِكالية.
 
كما أثار البلتاجي، أزمة مدرسة الشهيد حسن عامر، بعرب حلوان، حيث تم رفع اللافتة الخاصة بهذه المدرسة المسماه باسم الشهيد، مشيرا إلى أن «هذا أمر غير مقبول إطلاقا، خاصة أن مصر تقدر  أبطالها وليس من الوفاء أن يحدث ذلك التعديل إطلاقا»، متابعا: «أتمنى أن يدرك محافظ القاهرة هذا الأمر  بشكل عاجل».
 
ومن المقرر أن يُصوت أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال، لأخذ الرأي النهائي على 3 مشروعات قوانين، وتشمل مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (415) لسنة 1954 فى شأن مزاولة مهنة الطب، مشروع قانون بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.
 
كما سيناقش ثلاثة مشروعات قوانين جديدة وهي، تعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2009 بشأن حماية المخطوطات، بالإضافة إلى مشروع قانون مقدم من النائب أحمد سمير صالح و(60) نائبًا بشأن إصدار قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية والمجالس الإقليمية للصناعة، ومشروع قـانون مقدم مِن النائب حمدي السيسي و(59) نائباً بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم(57) لسنة 1978، بشأن التخلص من البرك والمستنقعات ومنع أحداث الحفر.
 
وتستعرض لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومي، تقرير لجنتهما المشتركة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2009 بشأن حماية المخطوطات، وتقرير اللجنة مشتركة من لجان الصناعة، الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من النائب أحمد سمير صالح و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء الـمجلس) بشأن إصدار قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية والمجالس الإقليمية للصناعة.
 
وسيتم تقرير مصير (12) طلب مناقشة عامة لتحديد موعد مناقشتها، ومن بينهم المقدم من بسام فليفل وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن توفير مشايخ وعمالة بالمساجد على مستوى الجمهورية، وآخر عن سياسة الحكومة بشأن سرعة الانتهاء وتوزيع فيزا تكافل وكرامة.
 
وتتضمن طلبات المناقشة؛ التي تنظرها الجلسة العامة اليوم، طلب فيصل الشيباني وأكثر من 20 عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بمحافظة سوهاج، وطلب النائب رضا البلتاجي و20 عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن الارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفيات الجامعية.
 
وطلبت أنيسة حسونة وأكثر من 20 عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن انتشار القمامة بالشوارع وسبل تحقيق منظومة شاملة لجمع وإعادة تدوير القمامة، وطلب سمير رشاد أبو طالب وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الإعلانات والمسابقات الوهمية المنتشرة عبر وسائل الإعلام، بالإضافة إلى طلب العضو مجدى ملك وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن حل مشاكل الجهاز الإداري والرقابي بالمديريات التابعة لوزارة التموىن، وآخر عن سياسة الحكومة بشأن تفويض المحافظين لإنهاء إجراءات تخصيص الأراضي للنفع العام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة