مصر تنتظر ضخ استثمارات جديدة.. تعرف على تفاصيل لقاء سحر نصر برجال أعمال لبنانيين

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 11:00 ص
مصر تنتظر ضخ استثمارات جديدة.. تعرف على تفاصيل لقاء سحر نصر برجال أعمال لبنانيين
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مع المستثمرين
مصطفى الجمل

على هامش ملتقى الأعمال المصري اللبناني بالعاصمة اللبنانية «بيروت» التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، كلا من رئيس وزراء لبنان الأسبق نجيب ميقاتي، ورئيس مجموعة  M1 Group.

حضر اللقاء السفير نزيه النجاري، سفير مصر لدى بيروت، ومنى وهبة، رئيس المكتب التجاري المصري بلبنان، ونسيم حنينة، رئيس مجلس إدارة شركاء الاستثمار الناشئة، وشارل خوري، رئيس مجلس إدارة شركة إيكوبات، وفايز مكوك، نائب رئيس مجلس إدارة ليسيكو للهندسة والعمارة.

الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، عرضتها وزيرة الاستثمار على المستثمرين اللبنانيين، وأشادوا بها، قائلة إنها تساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة، وذلك من خلال الإصلاح التشريعي الذي كان أحد ركائزه قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، والذي يضم العديد من الضمانات والحوافز والتيسيرات التى تهدف إلى تحسين مناخ الأعمال والاستثمار ودعم المستثمرين، وتبسيط إجراءات الاستثمار وإزالة العوائق البيروقراطية.

مناخ الاستثمار فى مصر مناسب لزيادة دعم رجال الأعمال اللبنانيين للاقتصاد المصري، من خلال ضخ استثمارات جديدة، تساهم فى زيادة الاستثمارات اللبنانية فى مصر، تضيف «نصر» أن لبنان يحتل المركز 22 ضمن الدول المستثمرة فى مصر.

ويبلغ حجم الاستثمارات اللبنانية فى مصر 670 مليون دولار خلال عام 2018، والتى تعكس نشاط 1645 شركة فى قطاعات الخدمات والصناعة والتشييد والبناء والبترول والسياحة والزراعة. وقدمت الوزيرة عرضا لأهم الفرص الاستثمارية المتاحة فى مختلف القطاعات خاصة فى المشروعات القومية والكبرى بالإضافة إلى استعراضها لأهم فرص الاستثمار بالمشروعات الكبرى فى المحافظات.

وأكد رئيس وزراء لبنان الأسبق، أن على العلاقات المصرية اللبنانية بأنها علاقات جيدة ومميزة على مختلف الأزمنة، مشيرا إلى أن الجانبين المصري واللبناني فى حاجة إلى مزيد من تطويرها لصالح الشعبين الشقيقيين، موضحا أن مصر سوق كبير جدا بالنسبة إلى لبنان، مشددًا على أن مجموعته قررت الدخول للسوق المصري والاستثمار في قطاعي الخدمات والصناعة.

وتعد مجموعة M1 من أكبر المجموعات المستثمرة في قطاعات الخدمات والاتصالات والصناعة وتستثمر في عدد من الشركات في أمريكا وأوروبا وبلغت حجم استثماراتها نحو 3 مليارات دولار، ولأول مرة تقرر الاستثمار في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق