اليمن في 24 ساعة.. هزائم للحوثيين وخسائر في صفوف القاعدة واكتشاف 38 لغما بحريا

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 12:00 م
اليمن في 24 ساعة.. هزائم للحوثيين وخسائر في صفوف القاعدة واكتشاف 38 لغما بحريا
القوات اليمنية المشتركة
محمد الشرقاوي

شهدت الساحة اليمنية، الأحد، تطورات جديدة من الناحية العسكرية، حيث شهدت مناوشات جديدة في محافظة الحديدة، بين القوات الحكومية المشتركة المدعومة من قبل التحالف العربي الداعم للشرعية –تقوده المملكة السعودية- وميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا.

مساء الأحد، أحبط مسلحو ألوية العمالقة العاملة ضمن القوات اليمنية المدعومة من تحالف عسكري عربي، محاولة مجموعة من مسلحي جماعة أنصار الله الإرهابية التسلل إلى مواقع بجنوب محافظة الحديدة غربي اليمن، نجحت القوات الحكومية في تحريرها.

وقال المركز الإعلامي للعمالقة إن عناصر من مليشيا الحوثي حاولت التسلل في مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة عبر أحد الأودية في أطراف مدينة حيس، مضيفًا أن القوات أحبطت محاولة المليشيا وكبدتها عشرات القتلى والجرحى في أحد الأودية باتجاه خط بيش - العدين وباتجاه مدرسة القعقاع وقرية أمغاري».

ميليشيات الحوثي
ميليشيات الحوثي

 

وشن طيران التحالف العربي غارة على منطقة 7 يوليو في مديرية الحالي شمال شرقي مدينة الحديدة، أسفرت عن مقتل عشرات الحوثيين وإصابة العشرات.

في الوقت ذاته، قتل 6 عناصر من تنظيم القاعدة بينهم قياديان في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء باليمن، بعد أن شنت طائرة أمريكية بدون طيار «درون» غارة جوية على مواقع التنظيم المتطرف.

وأفادت مصادر محلية بأن الطائرة الأمريكية استهدفت موقعا للقاعدة بمنطقة ذي كالب في القريشية، مما أدى إلى مقتل القياديين أبو محمد الذهب وأبو القعقاع 4 من مرافقيهم.

وتستهدف الولايات المتحدة بين الحين والآخر، مسلحي القاعدة في محافظات اليمن الجنوبية، وتصنفه «القاعدة في جزيرة العرب»، كأخطر فروع التنظيم الإرهابي.

وفي البيضاء أيضًا، قتل 20 حوثيا بينهم قيادات، حسبما أعلن قائد اللواء 117 مشاه العميد صالح العرادي، قائلًا إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أفشلت محاولة تسلل للمسلحين الحوثيين إلى تبة الشهيد في ميمنة جبهة قانية بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وفي سياق متصل، أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن اكتشاف وتدمير 36 لغماً بحرياً تهدد خطوط المواصلات البحرية والتجارية العالمية بجنوب البحر الأحمر زرعتها الميليشيا الحوثية.

التحالف العربي 3
التحالف العربي 

وحسب وكالة الأنباء السعودية صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف البحرية، اكتشفت وفجرت عدد (86) لغماً بحرياً منذ بداية العمليات العسكرية، وأن ما تم اكتشافه وتدميره خلال الأسبوع المنصرم بلغ عدد (36) لغماً بحرياً تم زراعتها مؤخراً، حيث تم اليوم اكتشاف وتدميره (13) لغماً بحرياً تم زراعتها بطريقة عشوائية.

وأكد العقيد المالكي استمرار جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف في التعامل مع خطر وتهديد هذه الألغام على المنشآت الحيوية الساحلية وقوارب الصيد ومرتادي الشواطئ من المدنيين وكذلك السفن التجارية وناقلات النفط العملاقة وما قد تسببه من آثار وكوارث بيئية واقتصادية إقليمية ودولية، وأن هذه الإسهامات تقع ضمن جهود التحالف مع المجتمع الدولي لحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة