بدون «التابلت» مفيش «جواز».. الحكومة تعرض آخر خططها لمواجهة زواج القاصرات

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 10:00 ص
بدون «التابلت» مفيش «جواز».. الحكومة تعرض آخر خططها لمواجهة زواج القاصرات
عقد الزواج - أرشيفية
أحمد متولي

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، عن آخر الإنجازات التي تقدمها الحكومية الرقمية، مشيرا إلى خدمة الزواج الرقمي الهادفة لتقليل ظاهرة زواج القاصرات، حيث أكد على أن إجراءات الزواج ستكون عبر "التابلت" في محافظات الجمهورية.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أوضح أن كل مأذون سيحمل جهاز حاسب لوحي "تابلت" يسجل عليه وثيقة الزواج، من خلال إرسال بيانات الزوج والزوجة لحظيًا للتحقق من أعمار الرجل والمرأة، والتأكد من أن الزواج يتم في الإطار القانوني المنصوص عليه.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية أجراها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل على شاشة "الحياة"، التي ذكر فيها أن معرض القاهرة الدولي للاتصالات شهد تنوع كمي وكيفي من حيث المشاركين، وأن قطاع الاتصالات المصري رائد وله دور قوي وفاعل في المنقطة العربية والإفريقية.

وأطلقت وزار الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خدمة إلكترونية جديدة لأول مرة وهي خدمة الزواج الإلكتروني، وفيها يقوم المأذون بعقد القرآن للعروسين عن طريق جهاز تابلت، ويرسل المأذون لحظيا اسم العروسين وبياناتهما أثناء عقد القرآن للتأكد والتحقق من عُمر العريس والعروسة لمنع أي تحايل في الأعمار لمواجهة زواج القاصرات.

يذكر أن زواج القاصرات ظاهرة تؤرق المجتمع المصري على مدار العقود الماضية، نظراً لما تسببه من كوارث مجتمعية كبيرة، لعل أهمها وأكبرها خطراً الزيادة السكانية، وخروج آلاف الأطفال إلى المجتمع دون أن يحصلوا على حقهم الكامل في التعليم والصحة، الأمر الذي يشوه المجتمع، ويزيد من أزماته الاقتصادية والاجتماعية. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق