مكاسبها عديدة للشعب المصري.. ماذا قالت «محلية البرلمان» عن التحول إلى الحكومة الرقمية؟

السبت، 24 نوفمبر 2018 06:00 ص
مكاسبها عديدة للشعب المصري.. ماذا قالت «محلية البرلمان» عن التحول إلى الحكومة الرقمية؟
مجلس النواب - أرشيفية

شدد النائب يسرى الأسيوطى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على أهمية سرعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن التحول للحكومة الرقمية، مشيرًا إلى أن التحول إلى الحكومة الرقمية سيكون لها مكاسب عديدة للمجتمع المصرى.
 
وتابع عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، فى تصريحات صحفية، أن الحكومة الورقية تساهم فى توفير الوقت، والسرعة فى التنفيذ، والإتقان فى العمل، والجودة، وقلة عدد الوزارات المتداخلة.
 
ولفت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن تأكيد الرئيس على الحكومة بشأن التحول إلى الحكومة الرقمية هو توجه جيد يزيد من جهود الحكومة حول تنفيذ مطالب الشعب.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، شدد على الأولوية المتقدمة التى يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى خطط واستراتيجيات الدولة، أخذاً فى الاعتبار دوره الحيوى والرئيسى فى عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية، موجهاً فى هذا الإطار باستخدام أحدث التقنيات لتنفيذ المشروعات فى هذا المجال.حيث اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض خطة عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وما يجري من تنفيذه من برامج ومشروعات، خاصة مشروع إنشاء وتطوير المنظومة الرقمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتطورات إنشاء مدينة المعرفة بها، وخطة التحول إلى الحكومة الرقمية، وبرامج تنمية الكوادر البشرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومشروع إنشاء بوابة للمحتوي الثقافي، ومشروع التشخيص عن بعد.

وقد شدد الرئيس على الأولوية المتقدمة التي يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خطط واستراتيجيات الدولة، أخذاً في الاعتبار دوره الحيوي والرئيسي في عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية، موجهاً سيادته في هذا الإطار باستخدام أحدث التقنيات لتنفيذ المشروعات في هذا المجال.

كما وجه الرئيس السيسي بتكثيف العمل فيما يتعلق بخطة التحول إلى الحكومة الرقمية، بما في ذلك تدريب الكوادر البشرية والقيادية ذات الكفاءة والفاعلية بحيث تكون مؤهلة للعمل في بيئة رقمية تستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية، وبما يساهم في إنشاء منظومة حكومية متطورة ومترابطة رقمياً، توفر أحدث الخدمات للمواطنين بأسلوب بسيط وميسر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة