معاناة موظفي الصناديق.. طلب إحاطة بسبب عدم تقاضي عاملي «العمرانية التعليمية» لمستحاقاتهم

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 10:29 ص
معاناة موظفي الصناديق.. طلب إحاطة بسبب عدم تقاضي عاملي «العمرانية التعليمية» لمستحاقاتهم
الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب
مصطفى النجار

يبدو أن مشاكل الصناديق الخاصة لا تنتهي أبدًا، من مشاكل أموالها الي طرق إدارتها وليس انتهاء بحقوق العاملين فيها خاصة رواتبهم الشخصية.
 
يعاني 400 موظف من المعينين علي قوة الصناديق الخاصة بإدارة العمرانية التعليمية من عدم صرف مستحقاتهم المالية لمدة تصل الي شهرين علي الرغم من وجود رصيد بالحساب الموحد المخصص لصرف هذة المستحقات، كما تعاني عدد من الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة من هذة الأزمة كإدارة العياط التعليمية بالإضافة الي معاناة المعينين علي قوة الصناديق الخاصة في باقي محافظات الجمهورية وفي مختلف الوزارات والإدارات. 
 
وفي هذا السياق، تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد معيط وزير المالية، لعدم إستلام العاملين علي حساب الصناديق الخاصة بمدرية التربية والتعليم مستحقاتهم المالية.
 
وقال فؤاد، إن هناك تكرار لتأخر سداد المستحقات المالية للعاملين علي حساب الصناديق الخاصة بمدرية التربية والتعليم بالجيزة منذ شهرين، بل منهم من لم يحصل علي مستحقاته المالية منذ فترة تصل الي سته أشهر، حيث تسبب القرار الصادر من وزارة التربية والتعليم منذ بداية العام الدراسي 2018-2019 بشأن تعديل دفع المصروفات الدراسية الي حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية مباشرة بدلا من دفع المصاريف داخل الإدارة المدرسية بزيادة الأمر سوء.
 
وأشار فؤاد، الي أنه بالرغم من توفر الأموال بالصندوق ألا وإنها غير متاحة للإدارات التعليمية مما يعقد من الموقف بالنسبة للعاملين علي حساب الصناديق.
وطالب فؤاد، بفتح الحساب الموحد الخاص بصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وتسليم العاملين حقوقهم المالية، وضرورة وضع حلا جذريا فيما يخص أوضاع العاملين علي الصناديق الخاصة وسرعة ضمهم علي الميزانية العامة للدولة، علي أن يحال طلب الإحاطة الي لجنة الخطة والموازنة بالمجلس لمناقشته.
 
وقال عصام مصطفي موظف بإدارة العياط التعليمية إنه لم يتقاضي مستحقاته لمدة 3 أشهر متتالية، وهو ما أتفق معه أيضا إسلام أنيس الموظف بنفس الإدارة،
 
وأكدت أسماء شوقي أنها تعمل بكلية الطب القصر العيني جامعة القاهرة ولم تتقاضي مستحقاتها منذ أكثر من 8 أشهر.
 
وقال سامح سلامة أحد المعينين علي الصناديق الخاصة بالإدارة المحلية بمحافظة الدقهلية، إنه هو وزملائه الذين يبلغ عددهم 300 موظف لم يتقاضوا مرتباتهم منذ أكثر من 7 شهور، ثم تم صرف مرتبات شهر 5، 6، 7 في شهر 11 والي الآن لم نتقاضي مرتبات شهر 8، 9، 10،11.
 
بينما تابعت زوزو الخضري أنها تعمل بالمشروع الخدمي لتغذية المدارس التابع لوزارة الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، أنها لم تتقاضي مستحقاتا لمدة 3 أشهر حيث كان آخر مستحقات لها كانت شهري 7،8، وتم صرفهم في شهر 10 والي الآن لم تتقاضي مرتب شهر 9، 10، 11 وأضافت أنها تعمل هي وزوجها في المشروع منذ عام 2009 بمرتب شهري 930 جنيه وهو لا يكفي تغطية نفقات الإيجار والتنقلات اليومية من والي العمل حتي يتأخر صرف مستحقاتهم.
 
فيما قالت النائبة مايسة عطوة وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أن اللجنة وافقت علي مشروع قانون ينص علي نقل العاملين المعينين علي الصناديق الخاصة الي الموازنة العامة للدولة وتوفير درجة مالية لهم، وتم رفع القانون الي الجلسة العامة، كما تقدمت اللجنة في دور الإنعقاد الحالي بطلب الي رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال لعرض القانون علي الجلسة العامة وأخذ التصويت حوله.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق