في تجربة تعليمية جديدة ورائدة.. امتحانات «الميدتيرم» بتجارة المنصورة «أون لاين»

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 02:00 ص
في تجربة تعليمية جديدة ورائدة.. امتحانات «الميدتيرم» بتجارة المنصورة «أون لاين»
طلاب

أجرت كلية التجارة بجامعة المنصورة برئاسة الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة، امتحانات طلاب انتظام «أون لاين» من أي مكان في إطار اهتمام الجامعة بتطوير أداء الطلاب لامتحانات «الميد تيرم»، وسعيها لتطبيق التحول الالكتروني للامتحانات وتطبيق مفهوم «معا لتجارة جديدة».

يأتى ذلك فى تجربة تعليمية جديدة ورائدة على مستوى الجامعات المصرية حيث قال الدكتور محمد عطوة أنه قدم نموذجا جديدا يظهر إمكانية أداء الامتحانات «أون لاين» في تجربة تعد الأولى على مستوى الجامعات المصرية، مضيفا: «سيتم امتحان 10000 طالب على مستوى الأربع دفعات بمتوسط عدد طلاب فى اليوم الواحد يعادل 2500 طالب وطالبة».

كما أكد سعيه الدائم لتطوير منظومة التعليم والامتحانات بالكلية حيث تم تحويل الكتاب الجامعى لـ«سى دى»، وتحولت امتحانات «الميد تيرم» إلى امتحانات «أون لاين» لتخفيف العبء على الطلاب، وبالفعل تم إجراء امتحانات تجريبية للطلاب للتدريب على الامتحان بالطريقة الجديدة.
 
وتابع أن الكلية قامت بتوفير قاعات مجهزة على أعلى مستوى بالكلية لمن يرغب فى أدء الامتحان بها مع توفير كافة الاستعدادات لنجاح التجربة وتعميمها على امتحانات التيرم.
 
ولفت إلى أن شعاره الدائم هو «معا لتجارة جديدة» متميزة فى أدائها، فخورة بأبنائها، وشدد على أنه يسعى إلى تخريج طلاب على أعلى مستوى لتنمية مجتمعهم وللمشاركة فى بناء وطنهم وتقدمه.
 
كانت الفترة الماضية، شهدت تميز جامعة المنصورة، حيث حازت جامعة المنصورة تسجل تميز في تصنيف التايمز للجامعات، أعلنت مؤسسة التايمز للتصنيف العالمي للجامعات عن حصول جامعة المنصورة على مركز متميز في تصنيف التايمز للجامعات تحت عنوان «دول الاقتصاد النامي Merging economies».
 
حيث صنفت الجامعة فى الترتيب 201-250 شمل التصنيف  378 جامعة من  42 دولة حول العالم العالم في قائمة الجامعات المرموقة للتعليم العالى لتصنيف التايمز لعام 2018 م.
 
التصنيف اعتمد على 13 مؤشرا عالميا لتصنيف الجامعات العالمية، حيث يفحص نقاط القوة لكل جامعة من جميع مهامها الأساسية، ومراجعة معايير جودة البحث العلمي والتميز في النشر الدولي وارتفاع معدلات الاستشهاد المرجعي بالابحاث المنشورة المنسوبة للجامعة في المجلات العالمية ذات التأثير المرتفع وبرتوكولات التعاون الدولية واسترتيجية البحث العلمى.
 
وأكد الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة أن نتيجة التصنيف تأتى فى ضوء اهتمام ادارة الجامعة بتطوير استراتيجية البحث العلمي والنشر الدولى وكذلك الاهتمام بمكانة الجامعة بالتصنيفات العالمية للجامعات والاهتمام بالارتقاء بتصنيف جامعة المنصورة فى مقدمة الجامعات محليا وعربيا وعالميا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة