اللون الأصفر أداة القدماء فى رسم اللوحات على جدران الكهوف.. إليكم تفاصيل القصة

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 04:00 ص
اللون الأصفر  أداة القدماء فى رسم اللوحات على جدران الكهوف.. إليكم تفاصيل القصة
الرسم على الجدران

كثيرون يكرهون اللون الأصفر ويعتبرونه معبرا عن الغيرة وربما الغل ، لكنهم لا يعلمون بأنه كان اللون الطبيعى المتعارف عليه عند الإنسان القديم.

والإنسان فى عصور ما قبل التاريخ وما بعدها استخدم اللون الأصفر فى رسم اللوحات الفنية على جدران الكهوف وفق ما أكدما بول بيتت، أستاذ علم الآثار فى العصر القديم بجامعة دورهام بالمملكة المتحدة.

بول بيتت، قال إن اللون الأصفر (OAK-er) عبارة عن طين يصبغه مادة الهيماتيت، وهذا الطين هو معدن محمر يحتوى على الحديد المؤكسد المختلط بالأكسجين، بحسب ما ذكر موقع "لايف ساينس".

وأوضح بيتت أن الإنسان القديم كان يستخرج اللون الأصفر، المتواجد فى الصخور والتربة، والذى يمكن بسهولة استخراجه من أى بيئة تتجمع فيها المعادن الحديدية، حيث يتواجد فى حواف الوديان، أو عند حدوث تآكل المنحدرات.

وقال أبريل نويل، عالم الآثار القديم والأستاذ والرئيس فى قسم الأنثروبولوجيا بجامعة فيكتوريا بكندا، إن الأصفر الذى استخدمه الإنسان القديم لا يغسل أو يتحلل، ما يسمح له بالاستمرار على مر العصور، وهو لن نابض بالحياة وقادر على التمسك بالأسطح.

واستخدم الإنسان اللون الأصفر فى العصر الحجرى القديم - أى منذ نحو 285 ألف سنة- فى موقع هومو إريكتوس يسمى GnJh-03 بـ كينيا، حيث وجد علماء الآثار هناك قرابة 70 قطعة فنية.

 

وتوقع أشار أن يكون البدائيين جمعوا "المغرة" وهو اللون الأصفر المستخرج من التربة أو المنحدرات، وخلطوها بالماء، لطلاء جلدهم و ملابسهم.

 

2

 

 
 
3
 
Untitled

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق