الجمعة السوداء في الولايات المتحدة.. التسوق الإلكتروني يتفوق على المراكز التجارية

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 04:00 ص
الجمعة السوداء في الولايات المتحدة.. التسوق الإلكتروني يتفوق على المراكز التجارية
تسوق أون لاين

 
أجبر التحول المستمر للتسوق عبر الإنترنت العديد من تجار التجزئة في جميع أنحاء الولايات المتحدة على الاستثمار بكثافة في تعزيز أعمالهم التجارية الإلكترونية، وذلك حسبما كشفت إحصائيات تسوق الجمعة السوداء في الولايات المتحدة الأفضلية المتزايدة للشراء عبر الإنترنت.
 
وبحسب الإحصائية، فإن المبيعات وحركة المرور بالمتاجر الفعلية تراجعت، وأجبر التحول المستمر للتسوق عبر الإنترنت العديد من تجار التجزئة في جميع أنحاء الولايات المتحدة على الاستثمار بكثافة في تعزيز أعمالهم التجارية الإلكترونية.
 
وذكر موقع TOI الهندي، أنه في السنوات القليلة الماضية كان يعتقد أن يوم الجمعة السوداء يتضاءل في الأهمية، لكنه يتحول الآن إلى يوم لا يذهب فيه المتسوقون بالضرورة إلى المتاجر ولكنهم ينفقون بشكل كبير على الإنترنت.
 
ونقل الموقع عن بيل بارك، الشريك في مؤسسة الأبحاث السوقية Deloitte & Touche LP، قوله إن المبيعات عبر الإنترنت بدأت تكمل النقص في التسوق عبر المتاجر خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبالنسبة للمتسوقين وتجار التجزئة، فإن المنصتين بدأتا في التلاقي.
 
وبحسب TOI الهندي، يظهر هذا بشكل أكبر مع تجار التجزئة الكبار، مثل وول مارت وأمازون، اللذين يبيعان عبر الإنترنت ومن خلال المتاجر الفعلية، وارتفعت المبيعات عبر الإنترنت بنسبة تزيد عن 23%، حيث تجاوزت 6 مليارات دولار يوم الجمعة السوداء، وفقًا لبيانات منAdobe Analytics، التي تتعقب المعاملات في 80 من أفضل 100 تاجر تجزئة في الولايات المتحدة.
 
وقد توقع الاتحاد الوطني لتجارة التجزئة، أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال شهري نوفمبر وديسمبر ستزيد بين 4.3 و4.8% عن عام 2017، ليبلغ مجموعها من 717.45 مليار دولار إلى 720.89 مليار دولار، ويقارن ذلك بمتوسط زيادة سنوية بنسبة 3.9% خلال السنوات الخمس الماضية.
 
ونقل الموقع الهندي، عن راي هارتجين المتحدث باسم مؤسسة RetailNext، قوله، إن الانخفاض في حركة الشراء في المتاجر أكبر بقليل مما كان عليه في السنوات الماضية، رغم أنه لا يزال ضمن التوقعات.
 
كما أظهرت بيانات من شركة أبحاث التجزئة ShopperTrak أن الزيارات إلى المتاجر تراجعت بنسبة 1% خلال عيد الشكر والجمعة السوداء مقارنةً بالأيام نفسها في عام 2017.
 
وأوضح بريان فيلد، مدير الخدمات الاستشارية في ShopperTrak، إن المبيعات عبر الإنترنت أدت إلى تآكل حركة الشراء من تجار التجزئة على مر السنوات، قائلا: «لكن ما لاحظناه هو أن التراجع بدأ بالتسطح، إذ كان بشكل عام متسقًا مع ما كان عليه خلال السنوات القليلة الماضية، ففي عام 2017، انخفضت الزيارات إلى المتاجر الفعلية في يوم عيد الشكر والسوق الأسود بنسبة 1.6 في المئة».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق