930 مليون خلال سبتمبر الماضى.. هكذا ارتفعت تكاليف العلاج على نفقة الدولة بنسبة 95.5%

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 12:00 ص
930 مليون خلال سبتمبر الماضى.. هكذا ارتفعت تكاليف العلاج على نفقة الدولة بنسبة 95.5%
930 مليون جنيه علاج على نفقة الدولة فى أغسطس الماضى

كشفت بيانات رسمية صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن تكاليف العلاج على نفقة الدولة "بالداخل" من خلال وزارة الصحة، شهدت ارتفاعا كبيرا خلال شهر سبتمبر الماضى.

 بلغت تكاليف العلاج على نفقة الدولة "بالداخل" 930.1 مليون جنيه، فى سبتمبر 2018، مقابل 475.7 مليون جنيه خلال الشهر المماثل من عام 2017، بارتفاع بلغت نسبته 95.5% بحسب البيانات الإحصائية.

وكانت أنباء، ترددت أن وزارة الصحة توقفت عن إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، وهو ما رد عليه المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بعد أن تواصل مع وزارة الصحة والتى أكدت أنه لا صحة على الإطلاق لوقف تلك القرارات، وأنها حريصة على توفير خدمة صحية لجموع المواطنين.

 

Capture100
 
تكاليف العلاج على نفقة الدولة خلال سبتمبر 2018
 

وكان وزيرا التنمية المحلية، والصحة، عقدا مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار «100 مليون صحة»، حيث أكد وزير التنمية المحلية، أن تلك المرحلة تخطت الـ10 ملايين مواطن تم إجراء المسح الطبى لهم ضمن فعاليات المبادرة.

وعقب انعقاد المؤتمر بعدة أيام، بدأت وزراة الصحة في اتخاذ خطوات جادة، تجاه المرحلة الثانيى من المبادرة، والتي تشمل 11 محافظة؛ وهي: «شمال سيناء، والبحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان».

 

وتبدأ المرحلة الثانية من (1 ديسمبر 2018) وحتى (28 فبراير 2019)، وتستمر 60 يومًا، فيما يستمر (25%) من طاقة المرحلة الأولى في العمل في المحافظات الـ(9)، وهى: «الإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح، وبورسعيد، ودمياط، والقليوبية، وجنوب سيناء، والفيوم، وأسيوط». وتجري الكشوفات والفحوصات بالمجان للمرضي دون تحمل أي مصاريف أو رسوم، بالإضافة إلى أن عمليات صرف الدواء تتم أيضًا بالمجان.

 

كان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد خلال مؤتمر صحفى في مقر مجلس الوزراء، أن المعدلات التي تم الوصول إليها بالمرحلة الأولى من المبادرة تعتبر معدلات هائلة، حيث تدل على وعى المواطنين، لافتا إلى أن المرحلة الثانية للمبادرة تضم 11 محافظة على مستوى الجمهورية.

 

من جانبها، أكدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أن المرحلة الأولى للمبادرة ستنتهى مع نهاية الشهر الجارى، وأن المرحلة الثانية ستبدأ فى ديسمبر المقبل، وتنتهى فى فبراير 2019، مشيرة إلى أن المرحلة الثالثة ستبدأ فى مارس المقبل وتنتهى مع نهاية شهر أبريل من عام 2019، مؤكدة أن المرحلة الأولى للمبادرة شملت 1488 نقطة مسح ثابتة، وأن الكشف يستغرق من 5 إلى 20 دقيقة فقط.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق