محمد بن سلمان في القاهرة.. إعلامي سعودي: التنسيق المصري مع المملكة عالي المستوى

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 01:00 م
محمد بن سلمان في القاهرة.. إعلامي سعودي: التنسيق المصري مع المملكة عالي المستوى
شيريهان المنيري

أجواء خاصة تُميز زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الجارية بالقاهرة، فقد لاقت ترحيبًا واسعًا من قبل الجانبين، حيث العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والسعودية على مدار التاريخ، وملامح تطورها بشكل أكثر عُمقًا خلال السنوات الأخيرة.

الأمير محمد بن سلمان وصل إلى القاهرة مساء الأثنين، واستقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي في مطار القاهرة والوفد المرافق له. ورحبّ عدد كبير من المتابعين السعوديين عبر وسائل التواصل الإجتماعي والخبراء والمحللين السياسيين من خلال وسائل الإعلام السعودية المحلية بما لاقاه ولي العهد السعودي من ترحيب كبير لدى وصوله وما يحملى استقبال الرئيس السيسي له من رسائل تعكس مدى الترابط وقوة العلاقات بين قيادتي البلدين.

الإعلامي السعودي، محمد الخالد قال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن «زيارة الأمير محمد بن سلمان لمصر تأتي امتدادًا لمسيرة التأكيدات على أن البلدين في خندق واحد كما كانا طوال العقود الماضية»، مشيرًا إلى أهمية توقيت هذه الزيارة، خاصة في ظل ما تتعرض له المملكة من حملات شرسة تحاول النيلّ من أمنها وإستقرارها من خلال محاولات توشيه صورتها أمام المجتمع الدولي وتأليب الرأي العام، وقال: «زيارة الأمير محمد في هذا التوقيت تدل على أن القاهرة هي العمق الاستراتيجي للرياض مثلما العكس صحيح».

هذا ويرى «الخالد» أن «مستقبل العلاقات السعودية المصرية سيكون مبهر للجميع، وعلى كل المستويات السياسية والعسكرية وحتى الاقتصادية».

وتابع في تصريحاته أن «لمصر في قلب ولي العهد السعودي مكانة خاصة جدًا، وهو ما يظهرفي تصريحاته ومواقفه الدائمة تجاه المحروسة، ولا يُخفى على عاقل أن هناك تفاهمًا عالي المستوى ما بين الأمير محمد بن سلمان وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما سينعكس بكل تأكيد قريبًا لما هو خير للشعبين الشقيقين».

يذكر أن مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان المقررة اليوم الثلاثاء من المقرر أن تتناول العديد من الملفات ذات الإهتمام المشترك، وفي مقدمتها آلية مواصلة التصدي للتدخلات الإقليمية ومحاولات بثّ الفرقة وتقسيم المنطقة، إلى جانب التشديد على الاصطفاف في جبهة واحدة لمواجهة التحديات والمخاطر التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق