رئيس النواب: نتعاون مع الحكومة ولا ننافسها.. ولم نؤخر أى تشريع هناك حاجة له

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 05:31 م
رئيس النواب: نتعاون مع الحكومة ولا ننافسها.. ولم نؤخر أى تشريع هناك حاجة له
مجلس النواب
مصطفى النجار

مين اللي كلمته بتمشي؟.. هذا السؤال كثيرًا ما يتم طرحه من آن لأخر بشأن العلاقة بين مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، ومجلس الوزراء، ولحسم الجدل وضع رئيس المجلس حدًا لهذا الخلط.
 
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن طلبات الإحاطة  التى تقدم من الأعضاء، من الوسائل المرنة لمراقبة أداء الحكومة، وتعد جرس إنذار لها فى شأنه التنبيه بوجود مشاكل يعانى منها المواطن.
 
جاء ذلك اليوم الثلاثاء، خلال حضور وزير التضامن، د. غادة والى، للرد على طلبات الإحاطة لها من قبل النواب،  مؤكدا على أن طلبات الإحاطة التى تقدم، يتحدث أصحابها عن رؤى وحلول، ولم يتم الإكتفاء بتقديمها فقط، مشيرا إلى أن المجلس يمد ذراع التعاون للحكومة ومستعد للتعاون الفعال، لإنجاز أى تشريع تحتاجه الحكومة، قائلا:": لن نؤخر  أى تشريع على الإطلاق كانت الحكومة فى حاجة له ونحن نتكامل مع الحكومة ولا نتنافس".
 
حديث عبد العال جاء بعد كلمة المهندس أحمد السجينى، أمين عام إئتلاف دعم مصر، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، والذى أكد على أن الأدوات الرقابية التى تقدم من الأعضاء  خلال هذا الدور تتم بشكل فعال، نحو ملفات تهم المواطن المصرى، لافتا إلى أن  هذه الجلسة  تعد فى إطار تضامن المسؤلية فى أن نواب البرلمان ينقلون الصورة الحقيقة عن الوضع فى الشارع للحكومة فى الوقت الذى قد يكون المستشارين بها غير ناقلين للاحداث بشكل جيد.
 
وبشأن برنامج تكافل وكرامة قال السجينى:" الأمر أصبح فى حاجة للاستفادة من قاعدة البيانات الخاصة به من أجل الاستفادة منها فى المشروعات الصغيرة  بحيث يتحول المستفيد من هذا البرنامج من مستفيد إلى داعم للدولة من خلال المشروعات التى توفر له".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق