ولي العهد السعودي يختتم زيارته لتونس.. ما فحوى مباحثات السبسي وبن سلمان؟

الخميس، 29 نوفمبر 2018 12:00 ص
ولي العهد السعودي يختتم زيارته لتونس.. ما فحوى مباحثات السبسي وبن سلمان؟
الرئيس السبسي في وداع الأمير محمد بن سلمان

بعد أن عقد مباحثات مع الرئيس التونسى الباجى قايد السبسي، غادر ولى العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الجمهورية التونسية، متوجها إلى الأرجنتين لحضور قمة العشرين.

وفى وقت سابق عقد الأمير محمد بن سلمان، اجتماعا ثنائيا مع الرئيس الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية، وذلك في قصر قرطاج الرئاسي بالعاصمة تونس بحضور وفدي البلدين، حيث استعرض الجانبين علاقات التعاون السعودي التونسي، في شتى المجالات، والفرص الواعدة لتطويرها، بالإضافة إلى بحث تطورات الأحداث الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

كما تناولت مباحثات الجانبين واقع وآفاق التعاون بين البلدين، إلى جانب التباحث حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، عربيا وإقليمية ودوليا، والاستعدادات الجارية لاحتضان تونس فعاليات الدورة العادية 30 للقمّة العربية في شهر مارس 2019 والجهود المبذولة لإنجاح هذا الإستحقاق الهام، في ضوء التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة العربية.
 
000-69297151543357795757
 
 
من جانبه قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للتلفزيون التونسي إن العلاقات بين المملكة وتونس جيدة وإنه لا يمكن أن يزور شمال أفريقيا دون زيارة تونس.
 
وفي إطار جولة عربية وصل الأمير بن سلمان  محمد إلى تونس من القاهرة الثلاثاء بعد زيارة البحرين والإمارات العربية المتحدة. 
 
ونوه الأمير محمد بمتانة العلاقات بين المملكة العربية السعودية وتونس، معتبرا الرئيس السبسي في مقام والده، مؤكدًا أن الشعب التونسي له مكانة خاصة لدى الشعب السعودي، وأن الدولتين تعملان دائما على تحسين العلاقات لصالح الشعبين.
 
وقال بن سلمان وكان بجواره الرئيس السبسي: «الشعب التونسي عزيز جدا على قلوب الشعب السعودي، والعلاقات بين تونس والسعودية قديمة وإيجابية، وهي لخدمة البلدين»، مؤكدًا أن دور ودور القيادة السعودية أن نبني على ما قاموا به من قبلنا، وهذا ما نقوم به اليوم».
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م