مقابل 169 ألف يورو.. قصة بيع جزء من "درج" برج إيفل في مزاد بباريس

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 03:00 م
مقابل 169 ألف يورو.. قصة بيع جزء من "درج" برج إيفل في مزاد بباريس
برج إيفل

 
كشف متحدث باسم دار ارتكوريال للمزادات إن جزءا من الدرج الحلزونى الأصلى لبرج إيفل، أحد أشهر المقاصد السياحية بالعاصمة الفرنسية باريس، بيع فى مزاد مقابل 169 ألف يورو (190885 دولارا) أى بثلاثة أمثال سعره المبدئي.
 
 الفائز بالمزاد، وهو جامع مقتنيات من منطقة الشرق الأوسط لم يذكر اسمه، حاز على ذلك الجزء من الدرج المعدنى الذى يعود إلى 129 عاما مضت. ويبلغ ارتفاع هذا الجزء 4.3 متر ووزنه 900 كيلوجرام تقريبا ويتضمن نحو 25 درجة.
 
وكان هذا الجزء من الدرج ضمن مجموعة خاصة فى كندا وكان واصلا بين أعلى طابقين فى برج إيفل وهو واحد من 24 جزءا من الدرج الذى جرى تفكيكه عام 1983 بعد تركيب مصعد بين الطابقين.
 
ويمكن مشاهدة باقى أجزاء الدرج فى مواقع أخرى مثل حدائق مؤسسة يويشى فى اليابان وقرب تمثال الحرية فى نيويورك وفى ديزنى لاند بولاية فلوريدا الأمريكية.
 
وكان الدرج الذى بيع الثلاثاء معروضا منذ 20 يوما فى ساحة دار المزادات بشارع الشانزليزيه فى باريس.
 
يذكر أن برج إيفل، هو أحد أشهر المعالم الموجودة في أوروبا والعالم، ويوجد في مدينة باريس، في منطقة الشمال الغربي لحديقة "شامب دي مارس" حيث يقع في أقصى العاصمة الفرنسيّة، وهو قريب جداً من نهر السين، ويعتبر أحد عجائب الدنيا السبع، وذائع الصيت جداً، وهو أهم معلم سياحي في فرنسا، ويدر عليها الملايين سنوياً، لأنّه مقصد سياحي يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم،

ظل برج ايفل منذ بنائه في عام ألفٍ وثمانمئةٍ وتسعةٍ وثمانين، إلى عام ألفٍ وتسعمئةٍ وثلاثين أطول مبنى في العالم، أي لمدة واحدٍ وأربعين عاماً، وقد استغرق بناؤه عامين، وتم افتتاحه في الحادي والثلاثين من آذار لعام ألفٍ وتسعمئةٍ وتسعةٍ وثمانين، ويُستخدم بشكلٍ رئيسي كبرجٍ للمراقبة، وبرج للبث الإذاعي والتلفزيوني.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق