وزير التنمية المحلية للمحافظين: «الرئيس السيسي سيجتمع بكم لمناقشة المشروعات المتعثرة»

الخميس، 29 نوفمبر 2018 11:12 ص
وزير التنمية المحلية للمحافظين: «الرئيس السيسي سيجتمع بكم لمناقشة المشروعات المتعثرة»
جانب من اللقاء
ماجد تمراز

عقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اجتماعا مع المحافظين، وذلك أثناء الجلسة الافتتاحية ورشة العمل التعريفية للمحافظين، المنعقدة فى أحد فنادق القاهرة الجديدة، حيث ناقش عدة موضوعات وملفات على رأسها التوك توك وتأخر إصدار التراخيص، والعثرات التى تواجه المشروعات داخل كل محافظة.
 
أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن المرحلة الأولى لمبادرة 100 مليون صحة تجاوزت الكشف عن 12 مليون مواطن ، مضيفا أن المرحلة الثانية ستبدأ فى اول ديسمبر المقبل وتعمل الوزارة على تجهيز الاماكن للكشف والفحوصات .
 
SLM_6336
 
وأضاف الوزير ، خلال ورشة عمل  مع المحافظين اليوم، أن هناك مجموعة عمل مشتركة مع الرقابة الإدارية من أجل تعظيم موارد المحافظات خلال الفترة المقبلة ، موضحا أن المحافظين سيعرضون على الرئيس اهم المشاكل فى محافظاتهم وطريقة تعظيم الموارد المالية .
 
وأوضح وزير التنمية المحلية ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيجتمع بالمحافظين منفردين للمناقشة حول المشروعات المتعثرة بالمحافظات، كما سيناقش ايجابيات وسلبيات المحافظات. 
SLM_6364
 
وأشار الوزير، إلى أن الرئيس طلب حصر المشروعات بكل محافظة وموقف التنفيذ ، لافتا إلى أن هناك محافظات حققت نجاح كبير فى تقنين أراضى الدولة ومحافظات أخرى ما زال لديها بعض المعوقات فى التقنين.
 
و قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إن مستوى تراخيص التوك توك فى جميع المحافظات ضعيف جدا، وتسائل عن ماهية المشكلة التى تعطل استمرار عملية التراخيص وتأخرها فى التنفيذ بكل المحافظات، قائلا : " غير راضى عن أدائكم فى ترخيص التوك توك" 
SLM_6381
 
وأضاف الوزير، أن التوك توك غير المرخص، تعتبر مشكلة أمن قومى، وتهدد وجود الصناعات الحرفية وتقلل من نسب التعليم، مشيرا إلى أن الكثيرين يتركون حرفهم وتعليمهم ويتجهون إلى الكسب السريع من خلال العمل على التوك توك، موضحا أن معدلات الجرائم التى تتم بكل المحافظات والمرتبطة بالتوك توك كبيرة وفى تزايد مستمر، مما يستوجب الانتهاء من إصدار التراخيص ومتابعة عملهم.
 
SLM_6407
 
SLM_6420
 
SLM_6436

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق