ضربة جديدة لحيتان الأبراج.. أبراج كورنيش الوراق تتحول إلى تراب على الأسفلت (صور)

الخميس، 29 نوفمبر 2018 04:00 م
ضربة جديدة لحيتان الأبراج.. أبراج كورنيش الوراق تتحول إلى تراب على الأسفلت (صور)
أبراج كورنيش الوراق
إبراهيم الديب

في ضربة جديدة لحيتان الأبراج والعقارات المخالفة قاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عمليات إزالة 10 ابراج مخالفة مطلة على كورنيش النيل بحى الوراق.
 
وأكد المحافظ فى تصريحات له من موقع الإزالات ان الابراج الجارى إزالتها تم بناؤها بدون ترخيص ودون اتباع المواصفات الفنية فى أعمال البناء وصدر بشأنها أكثر من 30 قرار إزالة .
 
DSC_6329
 
وأشار إلى أنه سيتم محو الابراج بالكامل وإزالتها حتى سطح الأرض لتكون رساله للمخالفين بعدم تكرار المخالفة. مؤكداً انة لانجاز عمليات الإزالة والبدء فى ازالة عقارات أخرى تم الدفع بمعدات أضافية الى جانب الاستعانة بمعدات «الجاك هامر» ورفعه أعلى الأبراج لازالتها حتى سطح الأرض .
 
DSC_6312
 
وأشار أن المحافظة مستمرة فى محاربة مخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة ومهما بلغ حجم المخالفه سيتم إزالتها.
 
وناشد راشد مواطنى المحافظة بعدم شراء وحدات سكنية فى المبانى المخالفة حفاظا على أموالهم وأرواحهم مشيرا إلى أن تلك المبانى تنشأ بدون أن تتبع شروط السلامة الإنشائية مما يعرض سكانها للخطر.
 
DSC_6312
 
وطالب المحافظ المواطنين بالاستعلام عن العقار المراد شراء وحدة سكنية به من الوحدة المحلية المختصة قبل الشراء ومعرفة مدى وجود مخالفة بناء أو صدور قرار إزالة لأدوار مخالفة حرصًا على أموالهم.
 
وقال طارق عبد العظيم رئيس حى الوراق  ان أعمال الإزاله تمت تحت غطاء أمنى بمشاركة الأجهزة الامنية وشرطة المرافق مشيراً انه تم رصد عدد من العقارات المخالفة بنطاق الحى وسيتم ازالتها تباعاً.
 
DSC_6321
 
يذكر أن اللواء أحمد راشد، بدأ في وضع خريطة للقضاء على العقارات المخالفة بنطاق المحافظة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، والمؤسسات المعنية، وجهات الولاية على الأراضي لتنفيذ أكبر عدد ممكن من قرارات الإزالة، واستعادة أملاك الدولة مرة أخرى وخلال الشهر الأول في عمر منصبة الجديد تمكن من تنفيذ أكثر من 150 قرارا لمبان مخالفة، دافعا بالقيادات التنفيذية في اتجاه مجابهة الأبراج المخالفة، والتصدي لمافيا البناء العشوائي بمختلف الطرق، معتبرا تلك الأزمة هي المهمة الأعظم الواقعة على عاتقيه خلال عمله بديوان عام الجيزة.
 
وأنشأ «راشد» وحدة مميكنة لرصد المتغيرات المكانية، تتبع جهاز معلومات شبكات المرافق، وتعمل على رصد أي متغيرات بنائية تتم بشكل دقيق على مستوى الجيزة، بما يسهل عملية إزالتها وتنفيذ قرارات الإزالة بشأنها، تتبع الجهاز التنفيذي لمعلومات شبكات المرافق، والذي يعمل على الكشف عن خطوط المرافق بالأراضي على مستوى المحافظة، وتحديد خطوط سيرها، واستخراج تصاريح البناء أو إقامة المشروعات عليها وفقا لوجود مرافق بها من عدمة.
 
ويوفر جهاز معلومات شبكة المرافق ووحدة رصد المتغيرات المكانية، عددا من الخدمات يرصدها «صوت الأمة» على النحو التالي:
 
-  تحديد المتغيرات المكانية للأرضي الزراعية، وأملاك الدولة، للتصدي للاعتداء عليها بالبناء أو التجريف.
 
- الكشف عن خطوط المرافق بكافة أرجاء المحافظة.
 
- تحديد اتجاه مد خطوط مرافق «المياه، والصرف الصحي، والكهرباء، والغاز، والتليفونات».
 
- تحديد تقاطعات تلك الخطوط بما يساعد شركات المشروعات على إنهاء أعمالها دون الإضرار بالبنية التحتية للموقع.
 
- تحديد خرائط الخدمات والشبكات وطريقة وصولها إلى العقارات، وتوفير الدعم الفني للمشروعات الخدمية.
 
- تقديم معلومات كاملة لأصحاب الأراضي والعقارات عن وجود أو خلو أراضيهم من المرافق؛ حفاظا على البنية التحتية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة