تعرف على تفاصيل وآلية عمل لجنة الكنائس بمحافظات مصر

الخميس، 29 نوفمبر 2018 01:49 م
تعرف على تفاصيل وآلية عمل لجنة الكنائس بمحافظات مصر
جانب من الاجتماع
ماجد تمراز

شكل المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، العديد من اللجان فى الفترة الأخيرة بمحافظات الجمهورية، بهدف تحقيق العديد من المهام وانجاز الاصلاحات التى أوصى بها الرئيس عبد الفتاج السيسي، خلال سلسلة الاجتماعات التى عقدها مع مجلس الوزراء والمحافظين، وتعتبر لجنة الكنائس التى وجه رئيس الوزراء بتشكيلها، أحد أهم هذه اللجان الجديدة.
 
وكشف اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، عن تفاصيل تلك اللجنة وآلية عملها، وقال إن اللجان الفرعية المنبثقة من اللجنة الرئيسية للكنائس، بدأت عملها على أرض الواقع بالفعل داخل المحافظات، إلا أن بعض المحافظات، لم تشكل هياكل اللجان الفرعية التى ستقوم بعملها، والتى ستعمل فى المقام الاول على بحث أوضاع الكنائس ومناقشة الطلبات المقدمة منها لكل محافظة من المحافظات.
 
1 (1)
 
وأضاف وزير التنمية المحلية، أن أهم الاختصاصات التى ستتولاها تلك اللجان، بحث طلبات تقنين الأوضاع التى تتقدم بها هذه الكنائس، وبحث مواقف الكنائس من حيث الإحلال والتجديد، ومن حيث إصدار التراخيص بالأحياء والمدن والقري بكل محافظة من المحافظات، مشيرا إلى أن المهندس مصطفى مدبولى، يترأس اللجنة الرئيسية للكنائس.
 
 
 
وأوضح الوزير، أن اللجنة تضم أيضا الدكتور هالة السعيد وزير التخطيط، ووزير التنمية المحلية، وعدد من القيادات التنفيذية بكل محافظة ووزارة، مشيرا إلى أن عمل اللجنة التى تم تشكيلها، هو اختصار الوقت اللازم لاستخراج التراخيص ومناقشة تقنين الأوضاع، وتسهيل الاجراءات لأعمال الترميم والاحلال والتجديد، وبحث المواقف القانونية.
 
1 (3)
 
وعقدت ورشة العمل التعريفية التي تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين وذلك لمدة يوم واحد ، ومن المقرر أن يكون الموضوع الرئيسى للورشة حول تقنين واسترداد أراضى وأملاك الدولة والأراضى الزراعية طبقاً للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية ، ومنظومة المتغيرات المكانية.
 
 
كما سيتم استعراض بعض التجارب التي قامت بها المحافظات خلال الفترة الماضية فيما يخص إسترداد الأراضى وذلك بحضور السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية وكافة المحافظين وعدد من مسئولى لجنة إسترداد الأراضى وممثلى بعض الوزارات المعنية .
 
1 (4)
 
وتهدف الورشة إلى مراجعة تكليفات الرئيس وتوجيهات رئيس الوزراء والتى تتابعها الوزارة بصورة يومية بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية وخاصة الملفات العاجلة بالمحافظات ومتابعة المشروعات الجارية لسرعة تنفيذها فى المواعيد والتوقيات المحددة .
 
1 (2)
 
1 (5)
 

1 (6)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق