أمطار على السواحل الجمعة والسبت.. تحذيرات من موجة طقس بارد ورياح مثيرة للرمال والأتربة

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 12:00 م
أمطار على السواحل الجمعة والسبت.. تحذيرات من موجة طقس بارد ورياح مثيرة للرمال والأتربة
أخبار الطقس

موجة شرد جديدة تضرب السواحل الشمالية للبلاد، مع تزايد فرص سقوط الأمطار بأغلب أنحاد البلاد مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.
 
وحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، أن مساء الخميس والجمعة سيشهد نشاطا للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط.
 
 
 
وتوقع مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، هدوء الرياح مع مساء الجمعة، وعودة نشاطها بداية من السبت المقبل، مع سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وحلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع تزايد فرص سقوط الأمطار لمناطق من محافظات الوجه البحرى حتى السبت.
 
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الجمعة طقس لطيف على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا ، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وجنوب سيناء تكون غزيرة أحيانا على سلاسل جبال البحر الأحمر، ومدينتى حلايب وشلاتين.
 
وعن الرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة ببعض المناطق مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.
 
 
ميناء
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة الجمعة:
 
القاهرة العظمى 22  والصغرى 16
الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 15
مطروح العظمى 20 والصغرى 13
سوهاج العظمى 23 والصغرى 13
قنا العظمى 25 والصغرى 14
أسوان العظمى 27  والصغرى 15
 
وعن طقس السبت المقبل ، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، نمع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومدينتى حلايب وشلاتين.
 
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية .
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت: 
السواحل الشمالية الغربية العظمى 21 والصغرى 14
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 23 والصغرى 16
الوجه البحرى والقاهرة العظمى 23 والصغرى 15
جنوب سيناء والغردقة العظمى 25 والصغرى 19
شمال الصعيد العظمى 23 والصغرى 11
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 25 للعظمى 15 للصغرى
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة