47 عامًا على الاتحاد الإماراتي.. دور "زايد وراشد" في تأسيس جنة الأرض

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 05:00 م
47 عامًا على الاتحاد الإماراتي.. دور "زايد وراشد" في تأسيس جنة الأرض
الشيخ زايد وبرفقته محمد بن راشد

تحتفل الإمارات في الثاني من ديسمبر كل عام، بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971، وهو ما يدفع المسئولين الإمارايتين إلى تبادل التهاني والتذكير بتاريخ قيام الاتحاد قبل 47 عامًا، حيث أشار ضاحى خلفان، نائب مدير عام قطاع الأمن العام بإمارة دبى، إلى الدور الكبير الذى لعبه الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة، ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى فى تأسيس دور الإمارات العربية، مع الشيخ الراحل زايد بن سلطان مؤسس الدولة.
 
ويوافق يوم الأحد المقبل ذكرى تأسيس الاتحاد الإماراتي، فمثل هذا اليوم شهد انطلاقة التاريخية لدولة الإمارات قد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع، وهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبوظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، والشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم عجمان، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها.
 
وقال ضاحى خلفان في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة تويتر: «كان محمد بن راشد آل مكتوم محل ثقة عند زايد بن سلطان وراشد بن سعيد رحمهما الله رحمة واسعة واسكنهما فسيح جناته.. ولذلك كان  الرجل الذي استطاع رغم صغر سنه أن يسهم في تضييق فجوات الخلاف في بدايات الاتحاد، الأمر الذى أسهم في تجاوز الكثير من التباينات في وجهات النظر».
 
وعزفت 190 دولة نشيد الإمارات فى الصحراء للاحتفال باليوم الوطنى الـ47 ، بحسب ما أفادت به قناة العربية، حيث قدمت فرقة أوركسترا تمثل 190 دولة، أداء موسيقياً غير مسبوق للنشيد الوطنى لدولة الإمارات العربية المتحدة فى صحراء دبى، وذلك فى إطار احتفالات إكسبو 2020 دبى باليوم الوطنى للدولة وعام زايد.
 
وفي هذا الإطار بدأت العديد من المؤسسات فى دولة الإمارات العربية المتحدة، تستعد لهذا الحدث، بتنظيم فعاليات مختلفة للاحتفال باليوم الوطنى الـ47 للإمارات، حيث نظمت شرطة أبو ظبى احتفالية خاصة بهذا اليوم الوطنى، وذلك بحضور اللواء محمد خلفان الرميثى القائد العام لشرطة أبو ظبى، واللواء مكتوم الشريفى مدير عام شرطة أبو ظبى، وعدد من كبار الضباط والمسئولين والفنانين والشعراء.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق