أرقام مفزعة.. خسائر بريطانية جديدة عقب خروجها من بريكست

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 04:00 م
أرقام مفزعة.. خسائر بريطانية جديدة عقب خروجها من بريكست
بيركست
كتب مايكل فارس

لازال القرار البريطاني الخاص بخروجها من الاتحاد الأوروبي يلقى بتبعياته السلبية على الاثنين انجلترا من جهة وأوروبا من جهة أخرى، ولكن يبدو أن الخاسر الأكبر هي المملكة المتحدة، فبحسب ما افاد مركز "فرانكفورت ماين فاينانس" ،أن  لندن ستخسر من جراء خروجها ما يعادل 800 مليار يورو، ستذهب كلها لصالح المركز المالي الأوروبي المنافس، مدينة فرانكفورت الألمانية.

بيركست
بيركست

30 بنكا ومؤسسة مالية اختارت فرانكفورت لتكون مقرا لها بدلا من لندن، بحسب ما كشفت جماعة الضغط أو اللوبي المالي "فرانكفورت ماين فاينانس"، فى تقرير له أكد من خلاله أن عدد الشركات المالية والبنوك التي ستنتقل إلى فرانكفورت، أو التي ستفتتح مراكز لها فيها، قد يصل إلى 37 مؤسسة، وهذا يعني بالضرورة خسائر في الأصول والعقار في لندن بعدة مليارات من اليوروهات في غضون فترة قصيرة.

وعن قيمة الأموال التى ستخسرها لندن قال وبيرتوس فاث، مدير مجموعة فرانكفورت: "في الإجمال، نحن نتوقع انتقالا في الأصول من لندن إلى فرانكفورت تتراوح قيمته ما بين 750 و800 مليار يورو، والجزء الأكبر من هذا الانتقال سيكون في الربع الأول من عام 2019".

بريطانيا
بريطانيا

وحاليا بنوك وشركات تأمين وشركات الخدمات المالية تسرع الخطى للحصول على تراخيص واستقطاب موظفين قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ومن بين هذه البنوك،  ومن البنوك التي تسعى إلى توسيع عملياتها، وافتتاح مراكز فى فرانكفورت، بنك نومورا، لويدز، وستاندرد شارترد، وكريديت سويس وسيتي غروب، حيث ستفتح لها مراكز في فرانكفورت.

وقد قدر بنك إنجلترا عدد الوظائف التي ستخسرها لندن بعد خروجها بريكست بحوالي 5 آلاف وظيفة على الأقل، وهو ما أكده أيضا مسؤول قطاع الخدمات المالية في لندن جون غلين، فيما قدر اللوبي المالي الألماني عدد الوظائف التي ستنجم عن انتقال المؤسسات المالية العالمية بحلول العام 2022 إليها، بحوالي 10 آلاف وظيفة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق