ماذا يفعل تميم بشعبه؟.. سياسات تقشفية تهدد سكان قطر

الأحد، 02 ديسمبر 2018 09:00 ص
ماذا يفعل تميم بشعبه؟.. سياسات تقشفية تهدد سكان قطر
تميم بن حمد أمير قطر

سياسات تقشفية اتخذتها الدولة القطرية للحد من نزيف الاقتصاد الذي تعاني منه الدوحة بفعل المقاطعة العربية التي أعلن عنها الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب (السعودية ومصر والإمارات والبحرين) وتبعتهم مجموعة من الدول.

ففي الوقت الذى يعانى القطريون فيه من مرارة الأوضاع الاقتصادية المتدهورة، يصر أمير الإرهاب على دعم الجماعات الإرهابية فى المنطقة لإشباع رغبته فى زعزعة أمن واستقرار الدول العربية، ووصف تميم شعبه بـ«غير المنتج».

201705241028572857

موقع قطريليكس الفاضح للانتهاكات القطرية، قال إن سياسة أمير الإرهاب تميم بن حمد آل ثاني باتت تقشفية، وذلك في محاولة للتغطية على تبعات المقاطعة، وأضاف في تقرير له: «الأمير المرتعش حمل القطريين فاتورة فشله، وأطلق العنان لتصريحاته القاسية تجاه المواطنين، حيث اتهم رفاهية الشعب بإفساد الحياة الاجتماعية، ووصف أهالي الدوحة بالاستهلاكيين وغير المنتجين، كما حذر من مغبة أزمة اقتصادية تحوم حول الدوحة، وأطلق أذنابه لنشر أفكاره الكاذبة وترويجها».

وتابع: «عبد العزيز الحمادى مدير إدارة الترشيد تبنى النهج، واعترف بقرب نضوب موارد قطر نتيجة غياب التخطيط».

ورصدت صحيفة «صنداي تلجراف»، توقعات بجفاف يحوم حول الدوحة، إضافة للإشارة إلى أن قطر تقبع تحت خط الفقر المائي بـ50 مترًا مكعبًا للفرد سنويًا، بينما فضحت الشبكة العالمية للبصمة البيئية السياسة الكارثية، بتأكيد استهلاك قطر مواردها البيئية بالكامل فى الأشهر الأولى لـ2018.

المعارض القطري، جابر الكحلة المري، رصد مدى معاناة الشعب القطرى من سياسات تنظيم الحمدين، وذلك عبر تويتر: «سياسة تميم بن حمد أمير قطر اتجاه قطر وشعبها، خالية من الوطنية في كل شيء، السياسة الخارجية، التعليم، الصحة، الداخلية، الجيش».

download

وأضاف المعارض القطري فى تغريداته، أن تلاعب حكومة قطر وإعلامها ضد السعودية مفضوح للشعب السعودي الذي كان يغامر به الحمدين مراراً و تكراراً، ولكن السعوديين كانوا خط الدفاع الأول دون قيادتهم ، ثم لجأوا إلى الإعلام الأمريكي ثم فشلوا ، هدر المال العام القطري على التحريض سياسة مكشوفة.

بينما فتح المعارض القطري محمد سلطان بن حثيلين، النار على النظام القطري، عبر تويتر: «عجباً لمن يطرد ويسحب جنسية شيوخ القبائل في بلاده، ثم يتزلف ويتقرب لشيوخ القبائل في بلاد أخرى، الشيخ ابن شافي و الشيخ ابن شريم عنوان لغدركم في القبائل، ومن يفعلها مرة يفعلها ألف مرة، لن نمد أيدينا لمن طعن قبائلنا وأهلنا».

وفي سياق متصل، قال طارق البشبيشي القيادي السابق بجماعة الإخوان أن تميم بن حمد، يستثمر ثروات شعبه فى دعم الجماعات الإرهابية وعلى رأسها جماعة  الإخوان فى محاولة منه لإحياء مخطط الجماعة من جديد فى المنطقة ، مؤكدا  أن مخطط تميم بن حمد، أمير قطر لإحياء الإخوان فى المنطقة سيفشل  والشعوب العربية لن تنخدع بهذه المخططات.

download (1)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق