وجبة كروية دسمة.. تعرف على أبرز مواجهات الأندية العالمية اليوم السبت

السبت، 01 ديسمبر 2018 06:00 م
وجبة كروية دسمة.. تعرف على أبرز مواجهات الأندية العالمية اليوم السبت
مانشستر سيتي أمام بورنموث

تقام العديد من المواجهات النارية بمختلف المسابقات الأوروبية،حيث سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع وجبة كروية دسمة،فى مختلف أنحاء العالم اليوم، السبت، وهو ما نستعرضه فى السطور التالية:

يسعى يوفنتوس لتحقيق فوزه الخامس على التوالى بمسابقة الدورى الإيطالى، عندما يحل ضيفاً على فيورنتينا فى السابعة مساء اليوم بملعب "أرتيميو فرانكى"، ضمن منافسات الجولة الـ14 من عمر مسابقة "الكالتشيو".

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 37 نقطة، بينما يحتل فيورنتينا المركز العاشر برصيد 18 نقطة.

ويدخل يوفنتوس مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما تأكد صعوده لدور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعد فوزه على فالنسيا الإسبانى بهدف دون مقابل، ساعياً لمواصلة انتصاراته المتتالية ومواصلة المشوار نحو حصد لقب الدورى الإيطالى للموسم الثامن على التوالى.

ويمتلك يوفنتوس، الذى يتفوق على أقرب منافسيه نابولى بفارق 8 نقاط، مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على حسم نتيجة مباراة فيورنتينا، وأبرزهم المثلث الهجومى البرتغالى كريستيانو رونالدو والأرجنتينى باولو ديبالا والكرواتى ماريو ماندزوكينش، وهو المثلث الذى تمكن من التسجيل على مدار 13 مباراة متتالية فى جميع المسابقات الإيطالية والأوروبية.

وتمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل 10 أهداف فيما سجل ماريو ماندزوكينش 7 أهداف، وأحرز ديبالا 6 أهداف.

ويفتقد يوفنتوس فى مباراة لجهود الظهير الأيسر البرازيلى أليكس ساندرو بسبب الإصابة، بينما لا يزال لاعب الوسط الألمانى إيمرى كان يتعافى من جراحة الغدة الدرقية.

كما يخوض فريق بايرن ميونخ اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على فيردربريمن فى الرابعة والنصف عصر اليوم، بملعب "فيسير شتاديون"، ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر مسابقة الدورى الألمانى "البوندزليجا".

ويحتل بايرن ميونخ المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى الألمانى برصيد 21 نقطة خلف بوروسيا دورتموند صاحب الصدارة بفارق 9 نقاط كاملة، بينما يحتل فيردربريمن المركز السابع برصيد 18 نقطة.

ويواجه الكرواتى نيكو كوفاتش، المدير الفنى لنادى بايرن ميونخ، خطر الإقالة من منصبه حال فشل الفريق البافارى فى تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالى بمسابقة الدورى الألمانى عندما يحل ضيفاً على فيردر بريمن.

ويدخل بايرن ميونخ مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما حقق فوزاً عريضاً على بنفيكا البرتغالى بخماسية نظيفة بملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، ليضمن تأهله للدور ثمن النهائى، وهو الفوز الذى خفف نوعاً ما من وطأة الانتقادات التى يتعرض لها العملاق البافارى بسبب تراجع النتائج محلياً.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم عودة الثنائى كينجلسى كومان وتياجو ألكانتارا لصفوف بايرن ميونخ بعد تعافيهما من الإصابة.

 

ويسعى مانشستر سيتي الإنجليزى نحو مواصلة مشواره الرائع بمسابقة الدورى الإنجليزى هذا الموسم، عندما يستضيف نظيره بورنموث على ملعب الاتحاد اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدورى الإنجليزى الممتاز.

ويدخل مانشستر سيتى اللقاء بعد التعادل الأخير والصعب الذى حققه مساء الثلاثاء أمام أولمبيك ليون الفرنسى، فى الوقت الذى يتصدر فيه البريميرليج برصيد 35 نقطة وبفارق نقطتين عن الريدز الذى يحتل المركز الثانى.

مانشستر سيتي أمام بورنموث
 
مانشستر سيتي أمام بورنموث

ويفتقد مانشستر سيتى فى هذه المباراة للنجم البلجيكى كيفن دى بروين، مع احتمالية غياب الثلاثى بيرناردو سيلفا وإلكاى جوندوجان وجابرييل خيسوس.

ويتمتع مانشستر سيتي بهجوم كاسح هذا الموسم، إذ سجل لاعبوه 40 هدفاً خلال 13 مباراة حتى الآن فى الدورى الإنجليزى، بفارق 14 هدفاً عن أقرب ملاحقيه ليفربول، حيث من المتوقع أن تشهد المباراة أهدافا كثيرة.

وفى مباراة أخرى، يحل مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً على ساوثهامبتون فى تمام السابعة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة نفسها.

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة منتشياً عبر التأهل الرسمى إلى ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا، عقب الفوز القاتل الذى حققه مؤخراً على يونج بويز السويسرى 1-0 فى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

مورينيو مدرب مانشستر يونايتد
 
مورينيو مدرب مانشستر يونايتد

ولكن فى الدورى الإنجليزى، لا يعيش مانشستر يونايتد أفضل أوقاته، حيث يحتل المركز السابع برصيد 21 نقطة، وتعادل مؤخراً مع كريستال بالاس فى "أولد ترافورد" فى المباراة التى شهدت إطلاق الجماهير صافرات الاستهجان على اللاعبين.

 

كما يستقبل فريق ريال مدريد نظيره فالنسيا فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن مباريات الجولة الـ14 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

ويحتل ريال مدريد المركز السادس فى جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 20 نقطة، متأخرًا بفارق 6 نقاط عن إشبيلية المتصدر و5 نقاط عن برشلونة الوصيف، بينما يأتى فالنسيا فى المركز الـ11 برصيد 17 نقطة.

مباراة سابقة بين ريال مدريد وفالنسيا
 
مباراة سابقة بين ريال مدريد وفالنسيا

ويعود ريال مدريد للمسابقة بعدما حقق انتصاراً مهماً على روما فى ملعب "الأولمبيكو" بهدفين دون رد، بدورى أبطال أوروبا، ليعيد البسمة إلى جماهيره التى تلقت صدمة الأسبوع الماضى بعد الخسارة من إيبار بثلاثية نظيفة فى "الليجا".

وعن مواجهة فالنسيا قال سولارى فى المؤتمر الصحفى الخاص باللقاء، "سنواجه فريقاً منظماً لكنهم يفتقرون لتسجيل الأهداف، وعلينا أن نكون أكثر خطورة على مرماهم طوال الـ90 دقيقة".

وتعليقاً على أزمة إيسكو الذى خرج من حساباته فى الفترة الأخيرة قال، "لدى 24 لاعباً محترفاً، كل شخص يقوم بعمله ويتعين على اختيار التشكيلة، وبالتأكيد سأفعل ما أعتقد أنه الأفضل للجميع بدون أى أهواء شخصية."

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق