مهرجان أبطال أوروبا.. هل يعوض أرسنال وتشيلسي ما أفسدته مانشستر سيتي وتوتنهام؟

الخميس، 20 سبتمبر 2018 04:14 م
مهرجان أبطال أوروبا.. هل يعوض أرسنال وتشيلسي ما أفسدته مانشستر سيتي وتوتنهام؟
ابطال انجلترا
كتب محمد شعلان

للكرة الأوروبية نكهة مختلفة يتلقفها عشاق الساحرة المستديرة في الشارع العربي والمصري بمزيد من التشويق والإثارة، خاصة حينما يلتقي كبار أندية الدوريات الأوروبية في مباريات الصدام سواء بأدوار المجموعات أو النهائيات مع بعضهم البعض ببطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وتشهد بطولة دوري أبطال أوروبا بعد انتهاء شوطها الأول من منافسة دور المجموعات حالة من التوازن باستثناء السقطة التي وقع فيها نادي مانشستر سيتى أمام جماهيره من نادي ليون الفرنسي، بينما عدل كفة الكرة الإنجليزي فوز مانشستر يونايتد بثلاثية في مواجهة يونج بويز السويسرى وليفربول أمام باريس سان جيرمان.

كما ينتظر جماهير الكرة حول العالم انطلاق الجولة الأولى من دور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، وسط اهتمام خاصة من جماهير الكرة المصرية بمشاركة 3 لاعبين، وهم محمد الننى مع نادى أرسنال الإنجليزى، وعمرو وردة مع نادى باوك اليونانى، وأحمد حسين كوكا مع نادى أولمبياكوس اليوناني.

سقوط مانشستر سيتى
فاجئ نادي مانشستر سيتى بقيادة مدربه الأسباني بيب جوارديولا جماهيره وسط أرضه بالسقوط بثنائية من نادي ليون الفرنسي فى مباراة الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، وبذلك يتعرقل مشوار البطل الإنجليزي نحو تحقيق اللقب بعد سقوطه في البدايات وسط أرضه وجمهوره مما جعل جوارديولا في مأزق يتطلب الخروج منه إحداث انتصارات في اللقاءات المقبلة.

manchester-city-manchester-united-premier-league-04072018_1116gw8mso0pi1ml7e1elz7v5l

وخيب جوارديولا آمال جماهير النادي الأكبر في انجلترا الذي توقع الكثيرين دخوله بطولة دوري أبطال أوروبا العام الحالي بصورة قوية تعوض الخروج أمام ليفربول الإنجليزي العام الماضي بخماسية والهزيمة ذهابًا وإيابًا، إلا أن حالة التراخي التي ظهرت على لاعبي الفريق أمام ليون خلال الشوط الأول كبدت شباكه هدفين بتوقيع ماكسويل كورني ونبيل فقير لم يستطيع الفريق تعويضهما بعد الاستيقاظ في الشوط الثاني.

اقرأ أيضاً: صلاح وماني VS نيمار ومبابي.. المدرسة الألمانية تحكم مباراة ليفربول وسان جيرمان

مانشستر يونايتد تقتنص الفوز
واقتنص مانشستر يونايتد شياطين الدوري الإنجليز الحمر ووصيف العام الماضي ببطولة الدوري فوزاً بالثلاثة على يونج بويز السويسرى وسط أرضه منافسه بملعب "سويس وانكدورف" السويسري، ليبدأ بالانتصار في المجموعة الثامنة والأخيرة من دوري أبطال أوروبا والتي تضم مع اليونايتد اثنين من عملاقة الكرة في أسبانيا وإيطاليا وهما ناديي يوفنتوس وفالنسيا.

romelu-lukaku-manchester-united_1dts53jpex0wb1o521oml11nws

وبدأ الصراع بين الناديين الأكبر في المجموعة الثامنة وهما مانشستر يونايتد ويوفنتوس، حيث تقاسم الفريقين صدارة المجموعة التي لا تتحمل أي تفريط في النقاط بعد فوز يوفنتوس الإيطالي على فالنسيا في ليلة حزينة على الدون رونالد بعد تعرضه للطرد نتيجة ادعاء أحدي لاعبي فالنسيا الاعتداء عليه.

الدوري الأوروبي ونجوم المنتخب
وتستعد الجماهير المصرية والعربية لمتابعة أداء نجوم المنتخب المصري الذين من المقرر مشاركتهم مع أنديتهم في أحدى أكبر الفعاليات الكروية الأوروبية الأخرى على غرار دوري الأبطال، حيث تنطلق منافسات دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبى "اليوروباليج".

وينتظر المصريين على وجه الخصوص تألق محمد الننى مع نادى أرسنال الإنجليزي بعد رحيل فينجر أمام فورسكلا بولتافا الأوكرانى بملعب "الإمارات" معقل أرسنال، ومشاركة عمرو وردة مع نادى باوك اليونانى في مهمة أمام تشيلسى العملاق الإنجليزي، وعودة مشاركة أحمد حسين كوكا مع نادى أولمبياكوس اليونانى أمام ريال بيتيس الإسبانى على ملعب "كارايساكى" معقل أولمبياكوس.

موعد مباراة أرسنال وفورسكلا
يلتقى نادي أرسنال وفورسكلا بولتافا الأوكرانى فى التاسعة مساء اليوم بملعب "الإمارات" معقل أرسنال، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة التى تضم أيضاً سبورتنج لشبونة البرتغالى وكارباكا أجدام الأذربيجانى، حيث يأمل محمد الننى في الحصول على فرصة المشاركة بالدوري الأوروبي وإثبات قدراته أمام الجهاز الجديد.

اقرأ أيضاً: النني ومحمود فايز يظهران في مواجهة أرسنال و أتليتكو مدريد باليورباليج (صور)

1

موعد مباراة تشيلسي وباوك
وتبدأ مباراة تشيلسي وباوك فى السابعة مساء اليوم على ملعب "تومبا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الـ12 فى مسابقة "اليوروباليج"، ويواجه اللاعب المصري عمرو وردة المحترف ضمن صفوف باوك اليونانى مباراة من العيار الثقيل، حيث أوقعت قرعة دور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى نادى تشيلسى فى المجموعة الـ12 بجانب أندية باوك اليوناني وباتى بوريسوف البيلاروسى وفيديوتون المجرى.

2

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا