المراهقون والسوشيال ميديا.. هكذا ينظر أصحاب «السن المحير» إلى مواقع التواصل (استطلاع)

الأحد، 02 ديسمبر 2018 10:00 ص
المراهقون والسوشيال ميديا.. هكذا ينظر أصحاب «السن المحير» إلى مواقع التواصل (استطلاع)
سوشيال ميديا

يجد المراهقون في السوشيال ميديا نافذة يرون منها العالم، وتربطهم بأصدقاء حقيقين ووهميين،وهو الأمر الذي استدعى دراسات بحثية للتعرف على ماهية نظرتهم للسوشيال ميديا.

 

استطلاع رأى حديث لمركز بيو للأبحاث كشف عن بعض التأثيرات الإيجابية لوسائل التواصل الاجتماعي، إذ قام المركز بمسح 743 مراهقاً تتراوح أعمارهم بين 13 و 17، بين 7 مارس و 10 أبريل من هذا العام.

 

ووجد الاستطلاع أن أكثر من 80 % من المراهقين الذين شملهم الاستطلاع، قالوا إن وسائل التواصل الاجتماعي ساعدتهم على الشعور بأنهم أكثر ارتباطًا بأصدقائهم.

 

وقال أكثر من ثلثيهم إن الشبكات الاجتماعية ساعدتهم على التفاعل مع مجموعة أكثر تنوعًا من الأشخاص وجعلتهم يشعرون وكأنهم يملكون نظام دعم خلال الأوقات الصعبة.

 

وقال 66 % إن وسائل التواصل الاجتماعي تسمح لهم بإظهار الدعم للقضايا المهمة بالنسبة لهم و68 % منهم قالوا إن السوشيال ميديا ساعدتهم على الشعور بأنهم أكثر قبولا.

 

يضيف الاستطلاع أنه إلى جانب الفوائد التى توفرها وسائل التواصل الاجتماعي، فإن معظم المراهقين الذين شملهم الاستطلاع كانوا مترددين فى القول بأن هذه المنصات كانت مكانًا للعثور على معلومات جديرة بالثقة، فنحو 37 % فقط قالوا أن الشبكات الاجتماعية كانت مصدراً جيداً للمعلومات الموثوقة.

 

وقال 7 % فقط أن هذه المنصات ساعدت كثيراً فى هذا الصدد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة