لتنشيط العلاقات وزيادة التواصل..«خارجية البرلمان» تعقد اجتماعات مع سفراء الدول الأجنبية

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:22 م
لتنشيط العلاقات وزيادة التواصل..«خارجية البرلمان» تعقد اجتماعات مع سفراء الدول الأجنبية
لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
مصطفى النجار

تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش رئيس اللجنة ، اجتماعات موسعة مع سفراء الدول الاجنبية في مصر، من أجل تنشيط العلاقات وحل المشاكل العالقة وتزيادة قنوات التواصل مع البعثات الدبلوماسية في الداخل، والتى كان أخرها اللقاء مع جلين مايلز سفير استراليا بالقاهرة و ليزا وايت نائبة السفير . 
 
وقد حضر اللقاء النائب حسام العمدة وكيل اللجنة والنائب طارق الخولى أمين سر اللجنة .

72136f97-1ccd-4a80-888b-a80479176ffa
 
 رئيس لجنة العلاقات الخارجية، أكد على العلاقات الوثيقة بين مصر وأستراليا فالعلاقات الدبلوماسية بينهما بدأت منذ خمسينيات القرن الماضى وهناك حرص تعزيز تلك العلاقات في المجالات الأخرى خاصة في مجال العلاقات الاقتصادية وتبادل الخبرات بين البلدين وزيادة الاستثمارات الاسترالية في القطاعات التنموية المصرية الواعدة في ظل بيئة الاستثمار المصرى التي باتت جاذبة سواء عبر حزمة الإصلاحات التشريعية في القوانين ذات الصلة أو فيما يتعلق بالبنية التحتية المهيئة للاستثمار أو على مستوى انفتاح مصر على كافة الدول وذلك ردا على تساؤل السفير الأسترالي  حول الفرص الاستثمارية في مصر ومدى الاستفادة من خبرة بلاده في قطاع الفحم والمناجم .
 
 وشدد النائب كريم درويش، علي ثوابت ومبادئ السيادة الخارجية المصرية تجاه  قضايا المنطقة وفى مقدمتها أن المبدأ الرئيس لسياسة مصر الخارجية هو تحقيق الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والتوصل لحلول للقضايا المثارة في المنطقة خاصة القضية الفلسطينية من خلال حل دائم وشامل وعادل لتلك القضية وفق حل الدولتين والقرارات الدولية ذات الصلة .
 
a41b1c60-244b-45d5-84e8-30c9ee0f5b84
 
وخلال اللقاء استعرض "درويش"، الجهود المصرية تجاه ملفات الهجرة واللاجئين مؤكدا على التعامل الإخلاقى والإنسانى المصرى في هذا الملف وأن مصر مصر لم تنشىء معسكرات للاجئين كما فعلت دول أخرى رغم العبء الواقع على الاقتصاد المصرى .
 
 من جانبه، أوضح النائب طارق الخولى أن مصر انتقلت من مرحلة عدم الاستقرار إلى الاستقرار الراهن مما دعم جهودها للاضطلاع بمسئولياتها الإقليمية والعالمية وتوجهها لتعزيز كافة الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار فيما يدور بالمنطقة . 
 
وقد اتفق الجانبان على أهمية التعاون والتنسيق حول المصالح المشتركة في المحافل الدولية واستثمار العلاقات المتميزة بين البلدين نحو تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين من خلال مشاركة استراليا في عملية التنمية الاقتصادية الجارية في مصر حاليا، والاستثمار في مختلف المشروعات التي تطرحها الحكومة المصرية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق