الإذاعة البريطانية تحكي «حدوتة» طارق موافي: 2000 شكوى ضد رجل الأعمال النصاب

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 08:52 م
الإذاعة البريطانية تحكي «حدوتة» طارق موافي: 2000 شكوى ضد رجل الأعمال النصاب

حكى موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC ، قصة فساد رجل الأعمال المصري طارق موافى وأسرته فى بريطانيا، مالك وكالة Mo4، بداية من أزمة تخلفه عن تسليم دراجات لعملاء رغم سدادهم قيمتها، وصولاً إلى هروبه من المحاكمة أمام قضاء المملكة المتحدة، عائداً إلى مصر فى عام 2007.

وكشف الموقع أن موافى وشركاه أصحاب شركة الدراجات فى مقاطعة سارى الانجليزية فروا إلى مصر، تاركين خلفهم مئات العملاء الذين دفعوا بلا مقابل، مشيرًا إلى أن هيئة معايير التجارة فى «سارى»، تلقت أكثر من 2000 شكوى حول شركة للدراجات النارية power offroad R1.

وأشار إلى أنه تم الحكم على مالك شريك من كوبثورن، ويدعى طارق موافى، بالسجن تسعة أشهر من قبل محكمة مقاطعة جيلدفورد. وقدمت زوجته «راوية» وابنه «آدم» تعهدات رسمية للمحكمة من خلال ممثل، إذ لم تحضر العائلة فى المحكمة لانتقالهم إلى مصر.

ونقلت الشبكة عن ديت كون كريس فيل، من شرطة ساسكس، أن التحقيق الجنائى سيستمر إذ أن الشرطة تواصل جمع الأدلة حتى يتمكنوا من القبض على أعضاء عائلة موافى عند عودتهم إلى المملكة المتحدة، مضيفًا: «سنفعل كل ما فى وسعنا فيما يتعلق بإعادة موافى إلى المملكة المتحدة حتى يمكن التعامل معهم، وأنه لا توجد معاهدة تسليم بين مصر والمملكة المتحدة. نحن نبحث فى طرق أخرى».

أضاف «لقد أستطعنا الوصول إلى الكثير فيما يتعلق بالأعمال المصرفية والوثائق. وهناك أدلة قوية على تورطهم فى غسيل الأموال. ونحن الآن فى حالة تشاور مع النيابة العامة (CPS) التى تقود الأمر حاليا».

وتلقت هيئة معايير التجارة فى سارى أكثر من 2000 شكوى من العملاء الذين طلبوا دراجات نارية Motorbikes أو دراجات رباعية من R1 Power Offroad عام 2006. وبالنسبة للدراجات التى تم تسليمها فإنها كانت ذات جودة رديئة للغاية ولم يستطع العملاء استرداد أموالهم. وقال بيتر دينارد، مسؤول الهيئة: «لقد أظهرت شركة موافى احتقارهم ليس فقط للمحكمة ولكن أيضًا لعملائهم الذين عوملوا بقسوة».

وكان موافى موضع تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) عام 2006، والذى قال إن الأسرة ألقت باللائمة على خطأ فى التصنيع، الأمر الذى تسبب فى تأخيرات كبيرة فى عمليات التسليم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق