الباسبور المصري خط أحمر.. النواب يعلنون الحرب ضد موقع «فصلة» المشبوه

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 05:00 م
الباسبور المصري خط أحمر.. النواب يعلنون الحرب ضد موقع «فصلة» المشبوه
بعد السخرية من "الباسبور المصرى" فى البرلمان

«لابد من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المواقع الإلكترونية المسيئة للدولة المصرية فمن أهان الباسبور أهان الوطن».. هكذا عبر عدد من أعضاء مجلس النواب المصري عن غضبهم تجاه ما حدث من موقع الإلكترونى المسمى بموقع "الفصلة"، بعدما إساء وتهكم على مصر من خلال منبره وصفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

في هذا السياق طالب النائب همام العادلي رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد الموقع الإلكترونى المسمى بموقع "الفصلة"، لإغلاقه، وذلك بسبب إهانته وإساءته للدولة المصرية، عبر تطاوله على الباسبور المصري بعبارات مسيئة.

وأضاف "العادلي"، أنه لم يسمع عن هذا الموقع في حياته واصفًا إياه بأنه من مواقع بير السلم، ولابد من محاكمة ومحاسبة القائمين عليه لإسائتهم للدولة المصرية، حيث استخدم الموقع عبارات مسيئة وساخرة من مصر، منها "الباسبور المصرى دا تتجول بيه فى الريف"، و"خليك انت فى السبعة آلاف سنة حضارة".

وفي سياق متصل استنكر النائب ممدوح الحسينى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ما نشره هذا الموقع، معبرًا عن غضبه الشديد من تهكم وسخريته واصفًا الموقع بالجاهل بحضارة الدولة المصرية وثقافتها العريقة، قائلًا: «ما أقدم عليه الموقع جريمة وإهانة كبيرة لمصر وشعبها». 

وطالب "الحسينى" باتخاذ الإجراءات القانونية  اللازمة من جانب الجهات المعنية لردع القائمين على الموقع ومحاسبتهم، وتطبيق عقوبات صارمة ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه الإساءة لمصر.

من جانبه طالب النائب على بدر، عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، بضرورة اتخاذ المجلس الأعلى للإعلام قرار بغلق هذا الموقع فورًا وعمل  تحقيق فى نقابة الصحفيين، للعاملين فى هذا الموقع الذى أهان جواز السفر المصرى، مطالبًا النائب العام المصرى بضرورة إلقاء القبض على العاملين فى هذا الموقع بتهمة الإساءة إلى الوطن، والعمل على الإضرار بمصالح الدولة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق