طحنون بن زايد.. كيف احتفل الإماراتيون بعيد ميلاد «مهندس الأمن» بالإمارات؟

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 02:00 م
طحنون بن زايد.. كيف احتفل الإماراتيون بعيد ميلاد «مهندس الأمن» بالإمارات؟
الشيخ طحنون بن زايد
شيريهان المنيري

بعد يومين من احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الوطني الـ47، والذي شهد احتفاءا كبيرًا سواء داخل الإمارات أو عدد من الدول العربية والخليجية، تحلّ اليوم ذكرى عزيزة على قلوب الإماراتيين.

ويحتفي الإمارتيون اليوم الموافق 4 من ديسمبر بعيد ميلاد مستشار الأمن القومي الإماراتي، الشيخ طحنون بن زايد، والذي يعتز به الشعب الإماراتي كثيرًا ما ينعكس من إشاداتهم به في كثير من المواقف التي تثبت وطنيته وحبه للإمارات قيادة وشعبًا إلى أبعد حدّ.

الشيخ طحنون أعرب عن حبه وتقديره لحكيم العرب ومؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان خلال الاحتفال باليوم الوطني الذي شهدته الإمارات منذ أيام، وقال بحسب «البيان» الإماراتية: «اليوم الوطني الـ47 يأتي في عام زايد لتتعاظم في قلوبنا مشاعر الحب والوفاء والولاء للوطن وقيادته وتاريخه ولتظل محفورة في وجداننا أبد الدهر»، مؤكدًا خلال كلمته بهذه المناسبة  السنوية على أن الثاني من ديسمبر يُجسد معاني عظيمة في قلب كل الشعب الإماراتي مواطنين ومقيمين على أرض الإمارات.

مكانة الشيخ طحنون بدت واضحة عبر تغريدات الإماراتيين عبر حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر اليوم في مناسبة عيد ميلاده، وقال الكاتب الإماراتي، محمد تقي: «في مثل هذا اليوم للأمجاد ذكرى باسم طحنون الفخر دايم تنوّه.. كل عام وأنت بألف خير يا سيدي».

محمد تقى
 

وأشار محمود السهلاوي إلى تزامن يوم ميلاد الشيخ طحنون بعد أيام قليلة من الاحتفال بذكرى الاتحاد الـ47، وقال: «في الرابع من ديسمبر من عام 1971 وبعد يومين من قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة وُلد الرجل المبارك سيدي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة.. عقلية متنوعة بين الاقتصاد والسياسة والرياضة والثقافة.. حفظ الله سيدي بو زايد».

محمود السهلاوي
 

وتمنى الكاتب الإماراتي، علي الحمادي للشيخ طحنون من الله سبحانه وتعالى أن يحفظه ويمدّ في عمره ويديمه ذخر للإمارات، على حد تعبيره.

علي الحمادي
 

هذا وأشاد الحساب الإماراتي الشهير، أبناء زايد بالشيخ طحنون واصفًا إياه بـ«مهندس الأمن» في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ابناء زايد
 

وقال الكاتب الإماراتي، أحمد عبيد: «كل عام وأنت بخير يا بوزايد وعسى أيامك كلها فرح وسرور».

احمد عبيد
 

كما أهدى الشاعر الإماراتي، حسان العبيدلي قصيدة للشيخ طحنون احتفالًا بهذه المناسبة، بعنوان «سمو المرجلة».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق