انتم أصحاب الهمم العالية.. ماذا قال محافظ شمال سيناء لذوى الاحتياجات الخاصة؟ (فيديو)

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 02:00 ص
انتم أصحاب الهمم العالية.. ماذا قال محافظ شمال سيناء لذوى الاحتياجات الخاصة؟ (فيديو)
دكتور محمد عبد الفضيل شوشة
كتب – محمد الحر

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، إن ذوي الاحتياجات الخاصة، هم شريك أساسي في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية، ولهم كل الاحترام والتقدير لأنهم لا يتوقفون عند حد معاناتهم ولكنهم يواصلون مسيرة تفوقهم التي تبهر كل من هم حولهم.
 
 
دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (1)
 
ووجه محافظ شمال سيناء، خلال احتفالية خاصة، نظمها فريق الترببه الخاصة، تحت شعار: «فرحتنا مع بعضنا» بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، بمدرسة أحمد عرابي الابتدائية بالعريش، التحية لذوي الاحتياجات الخاصة، متمنيا لهم أن يحققوا كل طموحاتهم وأحلامهم.
 
دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (2)
 
وأشار «شوشة»، إلى أنه لن يتأخر في تقديم كافة سبل الدعم والرعاية لأبنائه من ذوي الاحتياجات الخاصة بصفتهم شريك أساسي في المجتمع، وأنه سيعتمد عليهم في المشاركة بمسيرة تنمية وتعمير سيناء، نظرا لتمتعهم بمواهب وابتكارات تستحق التقدير. 
 
دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (3)
 
وأوضح المحافظ اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها، والمحافظة بجميع أجهزتها بذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف مدن المحافظة، لكونهم  شريك أساسي في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية، ولهم كل الاحترام والتقدير.
 
وقال محافظ شمال سيناء لطلبة مدرسة احمد عرابي: «أنا أطلق عليكم ذوي الامكانيات الخاصة وليس أي تسمية أخري لما شاهدته من مواهب وإمكانات عظيمة من خلال العروض التي قدمتموها، واشعر بالسعادة والفخر بكم».
 
دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (12)
 
 ووجه المحافظ التحية للمعلمين بالمدرسة الفكرية، وإلى أولياء أمورالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، لجهودهم ومثابرتهم وتحملهم من الصعاب في تعزيز الثقة لدي أبنائهم ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع بصورة مشرفة.
 
وقالت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، والتي أقيم الاحتفال برعايتها ومشاركتها، إن المديرية تحتفل اليوم بأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين اثبتوا وجودهم وتميزهم وتفوقهم من خلال إبداعاتهم ومواهبهم التي تستحق أن نشكرهم عليها وندعمهم لمواصلة تفوقهم.
 
دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (4)
 
وأكدت وكيل الوزارة أنها ستواصل دعم أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة وستوفر لهم كافة الامكانيات في المدارس حتى لا يشعروا باي فرق أو تمييز بينهم وبين زملائهم.
 
وتضمنت الاحتفالية التي حضرها اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء والدكتور عبد الكريم الشاعر، وكيل المديرية والدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة، ومحمد سعد، مدير المدرسة وعدد من القيادات التعليمية ومجلس الأمناء، عروض وفقرات فنية منوعه ومنها اشتملت على أغنية: «أنا مش طفل معاق»، لطلبة التربية الفكرية، وأغنية: «إحنا طيور النور»، وفقرة شعرية لطلبة النور للمكفوفين. 
 
 
وبدت مواهب الطلبة خلال تقديمهم لعدة أغاني ومنها أغنية: «تحيا مصر، وحلوة بلادي»، واستعراض: «سكر قراقيش»، لطلبة الأمل للصم، وعرض جمباز لمدرسة أحمد عرابي الابتدائية الدامجة، وفقرة شعرية، ومسرحية الشهداء واستعراض انتصارات أكتوبر لمدرسة التربية الفكرية.
 
وفي ذات السياق، أفتتح محافظ شمال سيناء معرض لفن الاوريجامي، بمدرسة الصناعات المتقدمة بأبوصقل، بحضور المهندسة ليلي مرتجى، وكيل الوزارة والدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل المديرية ويسري جاسر مدير إدارة العريش التعليمية.
 
وقدمت المعلمة المشرفة على المعرض إيمان عبد العظيم، استعراض من خلال «داتا شو»، وأوضحت خلاله للمشاركين بالمعرض الهدف من ربط فن الاوريجامي بعلم الرياضيات وأهميته في ترسيخ المعلومة لدي الطالب.
 
دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (5)

دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (6)
 
دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (7)
 
دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (8)
 
دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (9)
 
دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (10)
 

دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (11)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق