الافتتاح التاريخي أبهر العالم.. برلمانيون يشيدون بمعرض "إيديكس"

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 04:00 م
الافتتاح التاريخي أبهر العالم.. برلمانيون يشيدون بمعرض "إيديكس"
ايديكس

لاقى معرض إيديكس للصناعات الدفاعية والعسكرية، والذى يقام فى مصر ومنطقة شمال أفريقيا ووسطها للمرة الأولى فى تاريخها،أشادة عدد من أعضاء مجلس النواب.
 
قال النواب أن تنظيم مصر للمعرض عكس انبهار العالم كله بالافتتاح التاريخى، مؤكدين أن المنتجات المصرية المعروضة بالمعرض تمثل فخر لكل المصريين، خاصة وأن الصناعات مصرية 100%.
 
من جانبه وجه الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، تحية قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد أحمد زكى وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، على الافتتاح التاريخى لمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2018، والذى يقام فى مصر ومنطقة شمال إفريقيا ووسطها للمرة الأولى فى تاريخها.
 
وقال "حسب الله" فى بيان له اليوم، إن الرأى العام المصرى شعر بارتياح كبير وواسع النطاق وتأكد أن الدولة المصرية لديها إمكانيات الدول الكبرى، وأن المعرض المصرى العالمى "إيديكس 2018"، الذى يشارك فيه عدد كبير من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان من دول العالم، يؤكد ذلك ويمنحنا الإحساس أن مصر تسير على الطريق الصحيح وأن لديها القدرة والكفاءة على حماية الأمن القومى المصرى والعربى والخليجى ولديها القدرة فى هزيمة الارهاب والارهابيين وتطهير مصر كلها من دنسهم خاصة أن هذه النوعية من المعارض لا يتم تنظيمها إلا فى الدول الكبرى فلا تنمية بدون درع قوى يحميها.
 
 
ووجه الدكتور صلاح حسب الله الشكر والتقدير للقائمين على تنظيم هذا المعرض بالصورة المشرفة التى تابعها العالم كله وانبهر به ليتأكد أن مصر دولة مستقرة وآمنة ولديها صناعة تسليح عريقة ومتميزة، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كانت رؤيته رؤية قائد ومقاتل عظيم عندما أحدث نقلة نوعية عالمية غير مسبوقة فى تسليح الجيش المصرى ليحتل مكانة متقدمة ومهمة فى التصنيف العالمى للجيوش الكبرى فى العالم.
 
 
نائب: نقلة نوعية وقد يكون بداية لتصدير الصناعة المصرية
 
وفى إطار متصل، أكد سامى رمضان، عضو مجلس النواب، أن المعرض الدولى "إيديكس"، ينقل مصر إلى نقلة أخرى تماما تضمن أن تصنع مصر كل احتياجاتها وخدماتها، ويشير إلى ريادة الصناعة المصرية فى الأسلحة.
 
 
وقال عضو مجلس النواب، إن هذا المعرض الدولى يؤكد أن مصر الكثير من الصناعات وهذا سيساهم فى تطوير الإيرادات خلال الفترة المقبلة.
 
 
 
ولفت "رمضان"، إلى أن هذا المعرض الدولى قد يكون ممهد لأن تكون مصدر للأسلحة للدول الإفريقية، خاصة أن معرض إيديكس أثبت أن مصر رائدة وكبيرة، وقوة لا يستهان بها فى الشرق الأوسط.
 
 
 
المحافظين: معرض ايديكس للصناعات الدفاعية العسكرية نقطة تسويقية قوية لمصر
 
ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عمارة رئيس لجنة التسويق والعلاقات العامة بحزب المحافظين، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمعرض ايديكس للصناعات الدفاعية والعسكرية كأول معرض فى مصر لاستعراض قوتها العسكرية والإنتاجية، يعكس مكانة مصر القوية بين العالم وثقته بها، حيث يضم المعرض كبار الشركات فى مجالات التسليح والدفاع.
 
 
وأضاف عمارة، أن أهمية هذا المعرض لمصر تسويقيا كبيرا جدا، فيضم المعرض ما يقرب من 41 دولة على رأسهم الولايات المتحدة ،الصين ،الهند وفرنسا وفيما يقرب من ثلاثمائة شركة لعرض منتجاتهم، موضحا أن هناك حضور لعدد كبير من العسكريين والمصنعين والخبراء الاستراتيجيين فى مكافحة الإرهاب.
 
 
وأعرب عمارة، عن سعادته بأن يرى مثل هذا الحدث على أرض مصر والخروج بهذا الشكل المحترم أمام العالم، والذى يعتبر رسالة عميقة بأن مصر بلد سلام تحميه قوة وأن مصر عازمة على أن تكون دائما فى المقدمة.
 
 
 
يذكر أنه شارك فى افتتاح المعرض 10 وزراء للدفاع من الإمارات، وعمان، والسودان، وفرنسا، واليونان، وقبرص، وجنوب السودان، والكاميرون، وكوريا الجنوبية، والصومال، فضلًا عن 7 رؤساء أركان و7 وزراء للإنتاج الحربى من الدول الشقيقة، بالإضافة إلى 373 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إلى جانب أكثر من 10 آلاف زائر ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص