كشف تقصير المجتمع الدولي لـ"نازحى إقليم كردستان".. تفاصيل لقاء بارزاني بوزير الخارجية اللبناني

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 11:00 م
كشف تقصير المجتمع الدولي لـ"نازحى إقليم كردستان".. تفاصيل لقاء بارزاني بوزير الخارجية اللبناني
مسعود بارزانى رئيس حزب الديمقراطى الكردستانى

أكد رئيس حزب الديمقراطى الكردستانى مسعود بارزانى تقصير المجتمع الدولى فى مساعدة النازحين المتواجدين فى إقليم كردستان.

وقال بيان لمكتب بارزانى أوردته، قناة "العراقية" الإخبارية، أن بارزانى استقبل وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل وعددا من كبار المستشارين الحكوميين اللبنانيين لبحث سبل التصدى للفكر الإرهابى وتعزيز ثقافة التعايش وقبول الآخر.
 
وأعرب الوزير اللبنانى عن تقديره لتضحيات شعب كردستان فى الحرب ضد الإرهابيين، مؤكدا استعداد بلاده لتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين الجانبين، ودعم التقارب بين الجامعات والمراكز العلمية اللبنانية وإقليم كردستان.
 
وأعرب بارزاني، خلال اللقاء، عن سعادته تجاه توسيع العلاقات فى المجالات المختلفة بين الجانبين ، مشددا على رفض المجتمع الكردى لفكر الإرهاب.
 
وكان  زعيم الحزب الديموقراطى الكردستانى مسعود بارزانى التقى فى بغداد رئيس الوزراء عادل عبد المهدى، فى أول زيارة للزعيم الكردى إلى العاصمة منذ سنتين وبعد قطيعة طويلة فى أعقاب الاستفتاء حول الاستقلال.
 

وينظر إلى هذه الزيارة على أنها خطوة جديدة فى تحسن العلاقات بين أربيل وبغداد، بعدما شهدت تدهورا فى أعقاب إجراء الإقليم الذى يتمتع بحكم ذاتى استفتاء على الاستقلال فى سبتمبر 2017.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء بعد ظهر الخميس عن الاجتماع بين الرجلين، ناشرا صورة تظهر عبد المهدى وإلى جانبه بارزانى مرتديا بدلة رسمية بدلا من زيه الكردى التقليدى المعتاد.

وبحسب مصادر كردية، من المتوقع أن يلتقى بارزانى مسؤولين عراقيين آخرين، من بينهم الزعيم الشيعى البارز مقتدى الصدر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق