عسكر مش في المعسكر.. هنيدي يروي حكاية حلمه من كلية الشرطة لمعسكر الأمن المركزي

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 07:00 م
عسكر مش في المعسكر.. هنيدي يروي حكاية حلمه من كلية الشرطة لمعسكر الأمن المركزي
محمد هنيدى _ فيلم عسكر فى المعسكر
كتب محمد شعلان

الفنان الكبير محمد هنيدي من عمالقة الكوميديا في مصر، قدم سلسلة مميزة من الأفلام الكوميدية نختص منها فيلم «عسكر في المعسكر» الذي جسد فيه شخصية مجند في قطاع الأمن المركزي ليعود به إلى حلم قديم تمنى تحقيقه قبل دخول الوسط الفني وهو الالتحاق بكلية الشرطة عقب إنهاءه مرحلة التعليم الثانوية.

هنيدي وحلم «كلية الشرطة»

وروى الفنان محمد هنيدي في لقاء ببرنامج «قهوة أشرف» مع الفنان أشرف عبد الباقي على فضائية الحياة، واقعة طريفة حول تقدمه للالتحاق بكلية الشرطة التي بذكرها يحضر بالذهن فيلمه «عسكر في المعسكر» ضمن سلسلة أعماله الفنية الرائعة، وقال هنيدي: قبل أن أخوض في مجال التمثيل كانت أمنيتي أكون ضابط شرطة ولكن التقديم كان فيها مشكلة بالنسبة لي بسبب عامل قصر القامة.

وأضاف محمد هنيدي أنه ذهب بالفعل إلى كلية الشرطة وسحب ملف التقديم وذهب لإجراء الاختبارات بكل جراءة، وقبل الدخول للكشف الطبي والرياضي كان لابد من وقوف الطلاب في طابور لقياس الطول المناسب قبل خوض الاختبارات، ومزح قائلا "لما جاء دوري كان مسئولين كلية الشرطة كويسين معايا، ومتر القياس كان عائق بالنسبة لي لدخول الاختبارات ولكن كنت حابب مهنة ضابط الشرطة".

فيلم عسكر فى المعسكر
فيلم عسكر فى المعسكر

 

وذكر محمد هنيدي موقف طريف دار بينه وبين الشخص المسئول عن أخذ مقاس الطلاب وضحك قائلا: "الراجل نزل المقاس وهو عمال يضحك وطبطب عليا وقالي صعب قوي الفرق كثير.. فقلت له أنا ليا خال في الشرطة.. فقالي لي: أنت عايز استثناء وزير.. وقلت له الموضوع باظ قالي متحرجناش أكتر من كده وراءنا ناس كتير".

 

وأشار محمد هنيدي، إلى أنه خرج من كلية الشرطة ودخل كلية حقوق بجامعة القاهرة وبدأت قصة تعلقه بالتمثيل من خلال التحاقه بمسرح الجامعة، مؤكدا أن حبه للمسرح تسبب في رسوبه عامين متتالين ثم فصله من الكلية وذهب بعدها للتقديم في معهد الفنون المسرحية ثم رسب أيضا ليلتحق في النهاية بمعهد السينما وشق طريقه منه إلى عالم الفن.

وكان قد استقر صناع فريق عمل مسرحية "3 أيام فى الساحل" للفنان محمد هنيدى، والذي يعود بها إلى المسرح بعد فترة غياب نحو 16 سنة على المؤلف حاتم حسين لكتابة رواية المسرحية، حيث يواصل هنيدى البروفات مع المخرج مجدى الهوارى، ومن المقرر عرضها خلال الأيام المقبلة على أحد المسارح وتنتمي إلى الأعمال الاستعراضية.

 

ومسرحية "3 أيام فى الساحل" يشارك فى بطولتها كل من الفنانة ندى موسى ومحمد ثروت وبيومي فؤاد وأحمد فتحى ومن تأليف حاتم حسين وإخراج مجدى الهواري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق