رسالة من البرلمان للحكومة: حضوركم تحت القبة إلزامي لحل المشكلات وليس تصادما معكم

الخميس، 06 ديسمبر 2018 04:00 ص
رسالة من البرلمان للحكومة: حضوركم تحت القبة إلزامي لحل المشكلات وليس تصادما معكم
النائب المهندس أحمد السجينى
مصطفى النجار

 
في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب المهندس أحمد السجينى، وبحضور محافظ القليوبية، لمناقشة عدد من الإشكاليات وطلبات الإحاطة، قال «السجينى»، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، حسم إشكالية عدم التزام ممثلي الحكومة بالحضور إلى اللجان والجلسة العامة للبرلمان،  بالتأكيد على أن الحضور في إطار التناغم وليس التصادم، وذلك كما ذكره حديثه للحكومة بالجلسات العامة.
 
الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال
 
كما أكد رئيس اللجنة، على أنه وفق اللائحة فممثلي الحكومة لابد أن يكونوا حريصين على الحضور والالتزام بدعوات البرلمان لهم، حيث أن المسؤولية مشتركة، مشيرًا إلى أن الأمر ليس مجرد حضور، وإنما حضور وفعالية في حل الإشكاليات.
 
النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني
واتفق معه النائب محمد الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية، مؤكدًا على أن حضور ممثلي الحكومة للبرلمان مهمة وضرورة للتغلب على الإشكاليات التي يعانى منها المواطن، مؤكدا على أن البرلمان يعمل من منطلق فريق العمل الواحد، من أجل مصلحة المواطن، مشيدًا بموقف رئيس المجلس الكتور على عبد العال تجاه عدم التزام ممثلي الحكومة  للحضور.
 
النائب محمد الحسيني
النائب محمد الحسيني
«حضور ممثلي الحكومة  مطلوب، لكى تكون الصورة واضحة أمامهم بشأن الإشكاليات التي تناقش من خلال النواب، والحضور وجوبي متى طلبوا من قبل البرلمان، مالم يؤثر الحضور على سير العمل».. هذا ما أكده النائب محمد الفيومي، عضو لجنة الإدارة المحلية. 
 
وكان الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، أوضح خلال الاجتماع، أن أعضاء البرلمان، خلال دورته الحالية فى مهمة وطنية وليست تشريعية فقط، وجاءوا فى ظل  أصعب الفترات، حيث مصر تمر بمرحلة دقيقة فى حاجة لصناعة المستقبل الأفضل والإنتقال من الماضى السيئ.
 
الدكتور صلاح حسب الله
الدكتور صلاح حسب الله
 
وأضاف «حسب الله»، أن الأعضاء رفضوا إدعاء أى بطولات شعبية ومزايدة على الحكومة من أجل المستقبل الأفضل للدولة المصرية، وذلك فى إطار من الرقابة الرشيدة  والموضوعية  بالبحث عن المشكلات  بالتعاون مع الحكومة والعمل على حلها وليس تضخيمها.
 
 وأكد المتحدث باسم مجلس النواب أن الرؤى من قبل أعضاء المجلس فى أن  البرلمان يكون جسر يعبر عليه الوطن، وليس عبئ على الوطن فى هذه المرحلة، خاصة أنه من السهل الحصول على بطولات زائفة وإشادات عريضة مقابل عدم تحقيق أى شيئ للدولة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق