"الذهب الأسود" يتخلى عن 4% عن مكاسب الاثنين الماضي.. سر انخفاض أسعار النفط

الخميس، 06 ديسمبر 2018 09:00 ص
"الذهب الأسود" يتخلى عن 4% عن مكاسب الاثنين الماضي.. سر انخفاض أسعار النفط
نفط ارشيفية
مروة الغول

شهدت أسعار النفط اليوم الأربعاء انخفاضا حيث سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 61.14 دولار للبرميل منخفضة 94 سنتا، أو ما يعادل 1.5 بالمئة مقارنة مع الإغلاق السابق وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 52.44 دولار للبرميل متراجعة 81 سنتا أو 1.5%، حيث تخلى الخامان القياسيان عن مكاسبهما البالغة 4% التي حققاها يوم الإثنين من الأسبوع الجارى حيث جاء هذا الارتفاع عقب اتفاق  الرئيس الأمريكى  والرئيس الصيني اجتماع مجموعة العشرين على وقف تصعيد النزاع التجاري بينهما .

نتيجة بحث الصور عن النفط

 

الإنخفاض الذى شهدتة أسواق النفط اليوم 

 ولكن الإنخفاض الذى شهدتة أسواق النفط اليوم ، الاربعاء جاء وسط حالة من الترقب للاسواق للأجتماع الذى سينعقد غدا الخميس للدول المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا، في فييناوذلك من أجل  دعم أسعار النفط التي هبطت بأكثر من 30 % من أعلى مستوى في أربع سنوات تم تسجيله بداية شهر أكتوبر الماضي عندما بلغ سعر برميل النفط 86.74 دولار . 

المملكة لن تقوم بخفض إنتاج النفط بمفردها

وكانت التصريحات السابقة  المهندس خالد الفالح وزير الطاقة السعودي، بأن المملكة لن تقوم بخفض إنتاج النفط بمفردها، وبمعزل عن المنتجين الآخرين ولكن سيكون بالاتفاق  مع الدول الأخرى ، حيث شهدت الشهور الماضية ارتفعا في إنتاج النفط في عدد من الدول يأتى على رأسها السعودية والعراق والإمارات والولايات المتحدة، إلا أن تباطؤ معدلات النمو العالمية  والطلب على المنتجات النفطية كان غير مستقر .

تخمة في الإمدادات الأميركية وتراجع أسواق الأسهم

كما جاءت انخفاضات اسعار النفط اليوم ،ايضا مدفوعة بتخمة في الإمدادات الأميركية وتراجع أسواق الأسهم في الوقت الذي حذرت فيه الحكومة الصينية من تنامي العوامل المعاكسة للاقتصاد، ومع توقعات بأن تعلن اليابان عن انكماش الناتج المحلي الإجمالي لربع سنوي آخر  كما واصلت المملكة العربية السعودية ، اليوم ، زيادة ضخها الخام رغم تخمة المعروض. حيث زاد  معروض النفط الخام السعودي خلال شهر  نوفمبر الماضي لـ 11.3 مليون برميل يوميا مقارنة بنحو 10.65 ملايين برميل يوميا في أكتوبر الماضى .

 

نتيجة بحث الصور عن النفط

مساعٍ تبذلها أوبك من أجل خفض الإنتاج وضبط الأسواق

ويأتي ذلك رغم مساعٍ تبذلها أوبك من أجل خفض الإنتاج وضبط الأسواق، بعد أن تراجعت الأسعار خلال الشهرين الماضيين  من  88 دولاراً لبرميل برنت إلى حوالى 61 دولاراًكما تتعرض أسعار النفط لضغوط جراء تقرير أسبوعي من معهد البترول الأميركي قال إن مخزونات الخام الأميركية زادت 5.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 30 نوفمبر  إلى 448 مليون برميل في مؤشر على تنامي التخمة في أسواق النفط الأميركية.

 

نتيجة بحث الصور عن النفط

توقعات "بنك أوف أميركا" لاسعار الخامان القياسيان 2019 

وقال "بنك أوف أميركا": إنه يتوقع أن تبلغ أسعار خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط في المتوسط 70 دولارا و59 دولارا على الترتيب في 2019 ،حيث بلغ متوسط سعر خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط 72.80 دولار و66.10 دولار منذ بداية العام الجاري.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص