هل تعاني من قلة السيطرة على غضبك؟.. تعرف على طريقة التغلب على تلك العادة

الخميس، 06 ديسمبر 2018 04:00 م
هل تعاني من قلة السيطرة على غضبك؟.. تعرف على طريقة التغلب على تلك العادة
أحمد قنديل

«الخصومة اشتدت بين الزميلين، لتنتقل من مستوى المشادة اللفظية إلى حد التشابك والتعدي بالأيدي، فاضطر الجميع من حولهم لفض المنازعة، وحينما انتهى الأمر، وذهب كلًا منهم إلى منزله، ومرت الساعات شعر كل منهما بالندم، متعجبين عن ما وصلت إليه الأمور بسبب أمور لا أهمية لها».. هكذا يكون حال الكثير من الأشخاص الذين يعانون من قلة السيطرة على غضبهم وانفعالاتهم.
 
وتتباين أسباب الانفعالات الزائدة والغضب، فقد تكون رجوعًا لمشاكل عائلية يومية، أو مشاكل اقتصادية، وتراكم مشاكل الحياة، أو إحباط نتيجة وقوع أمر ما، وغير ذلك من أسباب.
 
ووفقًا لما ذكره الموقع الهندي "بولد سكاي"، هناك نصائح من شأنها أن تجعل أي شخص قادرًا على التحكم في انفعالاته.

ممارسة الرياضة
الرياضة لها فوائد كبيرة في التخلص من الطاقة السلبية عند الغضب، فوقتها تتحول الطاقة البدنية إلى سلوك مرغوب فيه وهو الرياضة .

الرقص
ممارسة رياضات الرقص أيضًا من الأمور التي تصفي الذهن وتجعل العقل لا يفكر في نشوب المنازعات.

الرغبة والإرادة القوية
تساعد الرغبة القوية وإرادة الشخص في التخلّص من الغضب ، فيجب أن يكون لديك الرغبة في أن تكون شخصًا هادئًا.

الراحة والنوم 
الراحة و النوم لمدة تصل إلى 25 دقيقة عند الشعور بالغضب، يساعدا في تجديد المشاعر، بحيث تجعل الشخص ينسى غضبه، بتوجيهه من خلال الاسترخاء الكامل.

التحدث
يجب أن يحصل الشخص الغاضب على الدعم، فغالبًا ما يكون الشخص المنفعل بحاجة للتحدث مع أي أحد كصديق أو أخ، لإخراج ما بداخله، و التنفيس عنها، الأمر الذي يهدئ من عصبيته، و يبرد أعصابه.

الكتابة والتدوين
أيضًا من الأمور الهامة التي تحيل الشخص عن الغضب، هي الكتابة والتدوين، فيجب عليك أن تذهب للكتابة والتدوين عند شعورك بالغضب مباشرة.

مشاهدة أفلام الكوميديا
في حال شعور بعض الأشخاص باقتراب نوبة الغضب, يفضل القيام بتشغيل فيلم مضحك, لتعزيز المزاج, و تعديله, و تغيير موجته إلى جو من المرح و الضحك.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص