6 أيام على انطلاق كأس العالم للأندية: البطولة الحائرة بين الميرنجي والبرسا (فيديو)

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 12:00 ص
6 أيام على انطلاق كأس العالم للأندية: البطولة الحائرة بين الميرنجي والبرسا (فيديو)
بطولة كأس العالم للأندية

 
تنطلق الأربعاء المقبل، بطولة كأس العالم للأندية، في الإمارات المتحدة، وتحديدًا بمباراة العين الإماراتي والضيف الجديد على البطولة فريق «تيم ويلينجتون» النيوزلندي بطل أوقيانوسيا.
 
وعلى الرغم من غياب النادي الأهلي عن البطولة إلا أن مشجعيه سيتابعون افتتاحها بكل تركيز، نظراً لمشاركة اللاعب المصري حسين الشحات المحترف ضمن صفوف العين الإماراتي- والمنتظر انتقاله للأهلي- في البطولة.. ويستعرض التقرير التالي  تاريخ 6 ألقاب جمعها العملاقين ريال مدريد وبرشلونة خلال مشاركتهما بمونديال الأندية:
 
ويسعى ريال مدريد لإضافة لقب جديد عندما يشارك في النسخة الجارية بصفته بطلا لأوروبا كعادته فى السنوات الثلاث الماضية.
 
وتوج الملكي باللقب في 3 سنوات جاء الأول فى 2014 بتغلبه على سان لورينزو الأرجنتيني بنتيجة 2/0 في النسخة التي احتضنتها المغرب.
 
وجاء اللقب الثاني في 2016 على حساب كاشيما أنتلرز الياباني بالفوز بركلات الترجيح في اليابان، وحقق الثالث في العام الماضي بالإمارات على حساب جريميو البرازيلي بهدف نظيف في النهائي.
 
 
فى المقابل، افتتح برشلونة سجله فى 2009 بالتتويج على حساب إستوديانتس الأرجنتيني بركلات الترجيح في الإمارات، وعاد فى 2011 ليحقق اللقب الثاني على حساب سانتوس برباعية نظيفة في اليابان، وحقق آخر ألقابه في 2015 على حساب ريفر بلايت الأرجنتيني بثلاثية نظيفة.
 
ولازال عشاق النادي الأهلي يتحسرون على خسارة فريقهم المفضل بطولة إفريقيا أمام نظيره التونسي فريق الترجي في إياب نهائي البطولة بملعب رادس، وازدادت الحسرة مع اقتراب انطلاق  بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها دولة الإمارات خلال الفترة من 12 – 22 ديسمبر الجاري.
 
يشارك في البطولة الدولية الكبيرة على مستوى الأندية 7 فرق 6 أبطال بطولات قارية وبطل الدوري المستضيف للبطولة، وهو فريق العين الإماراتي، فيشارك في البطولة  ريال مدريد (بطل أوروبا) والعين (بطل الدورى الإماراتى) وجوادالاخارا المكسيكى (بطل كونكاكاف) وتيم ويلنجتون الأسترالى (بطل أوقيانوسيا) بجانب الترجى التونسى بطل دوري أبطال أفريقيا، والفائز من عملاقي الكرة الأرجنتينية بوكا جونيورز وريفربليت في نهائي كأس ليبرتادوريس.
 
تم تصميم الكأس الذي تتصارع عليه الأندية السبعة بمدينة «برمنجهام» الإنجليزية، وتظهر الكأس على شكل ستة أعمدة متداخلة، تمثل الأندية أبطال القارات الستة المشاركة فى البطولة، بالإضافة إلى هيكل معدنى منفصل يرمز إلى الفائز.
 
 
ليس غريباً على الأشقاء الإماراتيين استضافة هذه البطولة المهمة، فدولة الإمارات العربية المتحدة استضافت بطولة كأس العالم للأندية 4 مرات قبل ذلك، استضافتها عامي 2009 و2010، وشهدت تتويج برشلونة الإسباني على سان لورينزو الأرجنتينى بهدفين لواحد فى 2009، بينما صعد إنتر ميلان الإيطالى لمنصات التتويج فى العام التالى على حساب مازيمبى الكونغولى بثلاثية نظيف، وفي النسخة الماضية، توج ريال مدريد الإسباني بطلاً للمسابقة بعد تغلبه على جريميو البرازيلي بنتيجة 1 – 0، في المباراة النهائية التي جمعتهما بالعاصمة الإماراتية «أبوظبي».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا