الأمطار عرض مستمر.. ماذا قال رئيس الأرصاد عن موجة الطقس السيئ ومناطق ذروتها؟

الخميس، 06 ديسمبر 2018 03:00 م
الأمطار عرض مستمر.. ماذا قال رئيس الأرصاد عن موجة الطقس السيئ ومناطق ذروتها؟
سقوط امطار
كتب محمد شعلان

حالة من الطقس الشتوي تضرب القاهرة الكبرى والمحافظات وستسمر لعدة أيام مقبلة، وتبذل هيئة الأرصاد جهود واسعة للتواصل مع المحافظات والأجهزة المعنية في القاهرة للتحذير من استمرار موجة الطقس السيئ واستمرار فرص سقوط الأمطار، والإشارة إلى تحديد الأماكن التي تزيد فرص سقوط الأمطار عليها لتنبيه المسئولين وحفظ أمن المواطنين والمنشآت.

 

رئيس الأرصاد وتحذيرات من الأمطار

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مقابلة ببرنامج "اليوم" على قناة dmc، أن الأمطار الغزيرة مستمرة على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء حيث بدأت أمس الأربعاء ودخلت لمحافظات القاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد وكانت خفيفة في النهار ومتوسطة في ساعات الليل وتم التعامل معها من المسئولين بشكل جيد.

وحذر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد، من أن الأمطار لن تصل إلى درجة السيول ومستمرة على القاهرة الكبرى وستصل إلى حد شمال الصعيد مع النشاط في الرياح وذروتها اليوم الخميس وغدًا الجمعة، مشيرا إلى أن فرص سقوط الأمطار ستبدأ في الانحصار يوم السبت المقبل على السواحل الشمالية بالكامل.

 

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد، أن حركة نشاط الرياح الملحوظة تشعر المواطنين  بانخفاض درجات الحرارة، وخلال الأحد سيبدأ التحسن التصاعدي في درجات الحرارة والظواهر الجوية على كافة أنحاء الجمهورية، مفيدا بأن فصل الشتاء بدأ مبكرًا هذا العام كما حدث أيضا في فصل الخريف.

امطار في القاهرة
امطار في القاهرة

 

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الشتاء من المفترض بدايته رسميًا في 21 ديسمبر إلا أن درجات الحرارة خلال الموجة الحالية حتى التوزيعات الضغطية القادمة مع حالة ظواهر الأمطار تؤكد بداية الشتاء وليست توزيعات الخريف، موضحا أن الشتاء لم يبدأ مناخيا ولكن التوزيعات الضغطية تقول أننا نعايش الان فصل الشتاء من الأمطار وبرودة للجو ونشاط الرياح.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الجمعة طقس مائل للبرودة شمالا، حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى وسيناء وقد تمتد إلى القاهرة كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

حالة الطقس فى القاهرة
حالة الطقس فى القاهرة

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة بالقاهرة العظمى 19 والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 20 والصغرى 8  درجة، وقنا العظمى 20 والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى  22  والصغرى 12 درجة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص