في عز المطر.. 5 أغاني لعشاق الأجواء الشتوية

الخميس، 06 ديسمبر 2018 11:00 ص
في عز المطر.. 5 أغاني لعشاق الأجواء الشتوية
مطر
إسراء بدر

لعل من أهم اللحظات التى ينتظرها عشاق فصل الشتاء هى لحظة هطول الأمطار للاستمتاع بالأجواء الشتوية مع قطرات المطر المتناثرة التى غنى لها الكثير من الفنانين وربطوا هذه الأجواء بالعلاقات الرومانسية الدافئة فى عز الشتاء، وفى ظل الأجواء الممطرة التى تشهدها أماكن متفرقة من البلاد اليوم نستعرض لكم أبرز الأغانى فى حب المطر والرومانسية فى الأجواء الممطرة.

حبيبتى والمطر

أغنية للفنان كاظم الساهر المعروف لدى الجميع بأغانيه الرومانسية استطاع بها أن يوثق لحظات المطر، لتأخذنا الأغنية فى جولة للحب تحت قطرات المطر، وقال فيها «أخاف أن تمطر الدنيا ولستِ معي.. فمنذ رحتي وعندي عقدة المطر.. كان الشتاء يغطيني بمعطفه.. فلا أفكر في برد ولا ضجر.. كانت الريح تعوي خلف نافذتي.. فتهمسين تمسك ها هنا شعري.. الآن أجلس والأمطار تجلدني… على ذراعي على وجهي على ظهري".

أواخر الشتا

جسدت الفنانة إليسا قصة رومانسية فى أجواء الشتاء من خلال أغنية "أواخر الشتاء" وذكريات الحب تحت قطرات المطر وقالت "والناس في عز البرد يجروا ويستخبوا.. وأنا كنت بجري وأخبي نفسي قوام في قلبه.. ولحد لما الليل يليل ببقى جنبه.. وأفضل في عز البرد وياه بالساعات".

رجعت الشتوية

الفنانة فيروز والتى دقت على قلوب عشاقها بصوتها العزب مع قطرات المطر فى عز برد الشتاء، تتذكر فى هذه الأغنية حبيبها فتقول "رجعت الشتوية ضل افتكر فيى.. ضل افتكر فيى.. رجعت الشتوية.. يا حبيبى الهوى مشاوير.. وقصص الهوى مثل العصافير.. لا تحزن يا حبيبى إذا طارت العصافير.. وغنية منسية ع دراح السهرية".

تلج تلج

ومن ضمن باقة الأغانى عن المطر وفصل الشتاء للفنانة فيروز أغنية "تلج تلج" والتى وصفت بها الأجواء الشتوية فتقول "تلج تلج عم بتشتى الدنيى تلج.. والنجمات حيرانين وزهور الطرقات بردانيى.. تلج تلج عم بتشتى الدنيى تلج.. والغيمات تعبانين ع التلة خيمات مضويين.. ومغارة سهرانة فيها طفل صغير.. بعيونو الحليانة حب كتير كتير.. تلج تلج عم بتشتى الدنيى تلج.. كل قلب كل مرج زهر فيه الحب متل التلج".

قصة شتا

كما امتعت الفنانة دنيا سمير غانم جمهورها بأغنية "قصة شتا" والتى روت فيها لحظات فراق الأحبة ووصفت دموع البطلة بأنها فاقت قطرات الأمطار حولها بقولها "مشيت أوام كانت ضعيفة متشتتة.. مشيت أوام وساعتها حست بالشتاء.. بس المطر أدام دموعها كان أقل".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص