الأمطار تضرب عروس البحر الأبيض المتوسط.. شاهد غرق شوارع الإسكندرية (فيديو وصور)

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 11:42 م
الأمطار تضرب عروس البحر الأبيض المتوسط.. شاهد غرق شوارع الإسكندرية (فيديو وصور)
أمطار - أرشيفية

شهدت محافظة الإسكندرية، قبل قليل، حالة من الارتباك، بسبب سقوط الأمطار بغزارة على معظم أنحاء المحافظة، وكان أبرزالأحداث، شبه توقف كورنيش الإسكندرية بسبب الحذر، خاصة وأن الأمطار والرياح تتسبب في تحرك السيارات دون توجيه قادة السيارات.
 
من جانبها دفعت إدارة مرور الإسكندرية بدوريات لفتح الطريق، والتواصل مع غرفة العمليات. والسيطرة على الطرق، حتى لا يشهد حوادث سير، بالإضافة الى تخفيف السرعات، لضمان نجاة السائقين على الطرق.
 
 
كما شهد عدد من المناطق تجمعات من مياه الأمطار، والتى تسببت فى زحام مرورى فى عدد كبير من المناطق والطرق الرئيسية.
 
 
كان مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الرى، أكد أن الأيام المقبلة ستشهد هطول الأمطار على أجزاء كبيرة من أنحاء الجمهورية، وتحديدا على سواحل البحر المتوسط والسواحل الجنوبية من البحر الأحمر والقاهرة وعدد من محافظات الصعيد.
 

وأشارت توقعات نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوجود أمطار غزيرة غدا الأربعاء 5 ديسمبر على السواحل الشمالية الغربية ومطروح قد تمتد إلى الإسكندرية، وتقل شدتها كلما اتجهنا للداخل على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد وأجزاء من سيناء.

أما الخميس 6 ديسمبر فمن المتوقع سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الشرقية وسواحل الدلتا وتقل شدتها كلما اتجهنا غربا، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد وأجزاء من سيناء ومنطقة القناة.

 

الأمطار على شمال شرق البلاد
الأمطار على شمال شرق البلاد

 

أمطار فى سيناء
أمطار فى سيناء

 

خريطة الأمطار
خريطة الأمطار

ونشرت صفحة مركز التنبؤ بفيضان النيل فيديو يوضح حالة الامطار على مصر خلال الفترة من ٤-٨ ديسمبر بواقع خريطة لكل ٦ ساعات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق