راجعين للسيول من تاني.. ماذا قالت هيئة الأرصاد عن طبيعة الأمطار في الإسكندرية؟

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 11:00 م
راجعين للسيول من تاني.. ماذا قالت هيئة الأرصاد عن طبيعة الأمطار في الإسكندرية؟
امطار فى الاسكندرية
كتب محمد شعلان

موجة من البرد القارس تعود من جديد على القاهرة ومحافظات الوجه البحري وتحولت إلى أمطار غزيرة على بعض المحافظات الساحلية ومنها الاسكندرية، ومع عودة فرص سقوط الأمطار من جديد سترفع الأجهزة المعنية استعداداتها تحسبًا للأمطار الغزيرة والسيول على المناطق الحدودية.

 

الأرصاد وأمطار الاسكندرية

وتداول نشاط عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لسقوط أمطار غزيرة وصفها البعض بالسيول على محافظات الاسكندرية، وتناولت الفيديوهات مشاهد الشوارع والسيارات وتملئها الأمطار أمام المحلات في الأحياء الداخلية لمحافظة الإسكندرية، وخرجت هيئة الأرصاد لتوضح طبيعة الأمطار في الإسكندرية.

شوارع الاسكندرية
شوارع الاسكندرية

 

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إيمان الحصري، أن ما تعرضت له محافظة الاسكندرية بالأمس من سوء حالة الطقس هو سقوط أمطار غزيرة وليست سيول كما يروج البعض، موضحا أن السيول تسقط على المناطق الجبلية فقط وحينما تسير الأمطار الغزيرة على المناطق الجبلية بانحدار الجبل تسمى سيول.

 

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأمطار حينما تنزل على الأراضى المستوية مثلما حدث في محافظة الاسكندرية أو مطروح أو البحيرة أو غيرها من المناطق الساحلية تسمى أمطار شديدة فقط وليست سيول.

امطار في الاسكندرية
امطار في الاسكندرية

 

وأفاد الدكتور أحمد عبد العال، بأننا الان نعايش نهاية فصل الخريف وهو يشابه كثيرًا الشتاء وبداية من اليوم الثلاثاء، ستسود حالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية متمثلة في نشاط للرياح ويزيد من برودة الجو أكثر وأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وعلى مدن القناة وسيناء، مشيرا إلى أن طبيعة الأمطار ستكون من متوسطة إلى شديدة ومع نهاية الاربعاء ويوم الخميس ستهبط الأمطار على القاهرة وحتى شمال الصعيد.

 

وطالب الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المسافرين إلى الإسكندرية بتوخي أقصى درجات الحذر أثناء القيادة وعدم دخول الأنفاق التي توجد بها مياه واتباع تعليمات المرور، مفيدا أنه مع نشاط الرياح الحالي لن تكون هناك شبورة.

 

وكانت قد شهدت محافظة الإسكندرية، أمس الاثنين، هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق متفرقة من المحافظة مع انخفاض فى درجات الحرارة، وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزتها منذ بداية موسم الشتاء وحتى الانتهاء منه، مشيرا إلى أن غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة وجميع الغرف الفرعية بالأحياء والجهات المعنية منعقدة على مدار الـ24 ساعة لتلقى أية شكاوى خاصة بالأمطار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق