جرائم أردوغان عرض مستمر.. تفاصيل مقتل 8 عناصر من حزب العمال الكردستاني بقصف تركي

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 08:00 م
جرائم أردوغان عرض مستمر.. تفاصيل مقتل 8 عناصر من حزب العمال الكردستاني بقصف تركي
غارة جوية - ارشيفية

 
كشفت قناة "العراقية" الاخبارية أن سلاح الجو التركى قتل اليوم "الجمعة" ثمانية عناصر من حزب العمال الكردستانى خلال قصف مواقعهم شمالى العراق.
 
ونقلت قناة " العراقية " الاخبارية عن بيان لرئاسة الأركان التركية " ان الطائرات المقاتلة قصفت أمس الخميس، مواقع لحزب العمال الكردستانى فى مناطق: سينات ، حفتانين، ومتينا وهاكورك شمالى العراق.
 
ولفت البيان إلى أن العملية العسكرية أدت الى مقتل 8 من عناصر حزب العمال وتدمير مقرات وملاجئ تابعة للحزب.
 
كشفت مصادر قبرصية مطلعة اليوم الأربعاء أن نائب مندوب قبرص الدائم لدى الأمم المتحدة بولي ايوانو أرسل يوم 20 نوفمبر الماضي خطابا إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ؛ للاحتجاج على اختراقات تركيا للمجالين الجوي والبحري لبلاده.
 
وتابعت المصادر أن اختراقات تركيا للمجالين الجوي والبحري لقبرص وقعت في شهر سبتمبر في هذا العام، وفق وكالة الأنباء القبرصية "سي إن إيه".
 
ووفقا لبيان صحفي صدر حول هذا الشأن، فإن خطاب المسئول القبرصي أُعلن عنه يوم أمس الثلاثاء كوثيقة رسمية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.
 
من جانب اخركانت قبرص قد طالبت الأمم المتحدة، بوقف تركيا عند حدها، احتجاجا على انتهاكات نظام الرئيس التركي رجب إردوغان المستمرة لمجالها الجوي ومياهها الإقليمية، كما طالبت بمنع أنقرة من تلك الممارسات الطائشة فورا.
 
وتقدمت مندوبة قبرص لدى الأمم المتحدة بولي إيوانو، بمذكرة إلى الأمين العام، تضم وثيقتين تشرح فيها تفصيل الانتهاكات التركية لمجالها الجوي، ومخالفاتها القواعد الدولية للملاحة الجوية في منطقة معلومات الطيران القبرصية، والاستخدام غير القانوني للموانئ المغلقة والمطارات، وتحديدا خلال أغسطس الماضي.
 
ومنذ مطلع العام الجاري، تشهد منطقة شرق المتوسط توترًا غير مسبوق، على خلفية إصرار تركيا منع أي عمليات تنقيب عن الغاز الطبيعي يعلنها القبارصة هناك، رافضة اتفاقية الترسيم التي وقعتها قبرص مع مصر، ومحذرة من أي تفاهمات تنعكس سلبا عليها  وعلى حلفائها فى شمال الجزيرة.
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق