هل يستعيد الرباعي الدولي تألقهم من جديد عبر بوابة الدوري المصري؟

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 09:00 م
هل يستعيد الرباعي الدولي تألقهم من جديد عبر بوابة الدوري المصري؟
باسم مرسى- مهاجم الزمالك السابق

 
سواء بالابتعاد عن المباريات أو إنهاء الاحتراف، يمضي عدة نجوم قدما من أجل استعادة مستواهم، عبر الدوري المصري، الذي بات المنقذ الوحيد لهولاء اللاعبين للعودة للصوف الأولى مجددا، ومن ثم تحقيق الاستقرار الكروي بعد سنوات من الضياع.
 
ويعد مهاجم الزمالك السابق باسم مرسي، أحد أبرز اللاعبين الذين يبحثون عن عودة مجدهم عبر بوابة الدوري المصري، فالمهاجم الدولي السابق أنهى رحلة احترافه في الدورى اليونانى سريعًا، وتتحدث بعض التقارير الإعلامية عن إمكانية عودته إلى القلعة البيضاء ومن ثم الظهور في دوري الأضواء مرة أخرى.
 
وذكرت التقارير، أن مسئولي نادي سموحة، حصلوا على موافقة نظرائهم في الزمالك، على طلب استعارة باسم مرسي مهاجم الفريق الأبيض، بعد انتهاء تجربة إعارته في اليونان. قبل أن يؤكد طارق يحيى طارق مدرب الفريق السكندري، صحة التقرير ويؤكد أن إدارة سموحة حصلت على موافقة الزمالك لاستعارة باسم مرسي ويتبقى فقط حسم الأمور بشكل رسمى بين إدارة الناديين.
 
ودخل سموحة، في مفاوضات جادة مع مهاجم الزمالك ومصر السابق، بعد فسخ إعارته مع لاريسا اليونانى بسبب التجنيد، لضمه في شهر يناير المقبل خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إلا أنه ما زال مرتبطًا مع الزمالك بعقد يمتد حتى عام 2020.
 
ومن بين النجوم الذين يبحثون عن عودتهم للأضواء مجددا، يأتي مهاجم الأهلي مؤمن زكريا، محملا بجراح أزمة تجديد عقده مع القلعة الحمراء، قبل أن يعلن الأهلي تجديد عقد زكريا رسميًا لمدة ثلاثة مواسم، بعد الجلسة التي عقدها اللاعب الإثنين الماضىي بعد انتهاء المران الصباحي مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وشهدت الاتفاق على جميع التفاصيل والأمور المتعلقة بالعقد الجديد.
 
وبحسب تقارير صحفية، فإن مسئولي الأهلي اتفقوا مع المهاجم الدولي السابق، على إدراجه في الفئة الأولى، مع جدولة مستحقاته المتأخرة والمقدرة بـ5 ملايين جنيه خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد جدل كبير حول قيمة تعاقده خلال الفترة الأخيرة.
 
ومن بعيد يأتي صانع ألعاب النادي الأهلي صالح جمعة، بعدما استقر جهاز الأهلي الفني، على قيد صالح جمعة في قائمة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بشروط محددة.
 
وذكر مدير الكرة بالأهلي، سيد عبد الحفيظ، أن من بين شروط الأحمر، ضرورة الانصياع لتعليمات الجهاز الفني وعدم اختراقها. وأوضح عبد الحفيظ، للاعب أن الالتزام التام والعودة للمستوى السابق هي شروط قيده في قائمة الأهلي خلال يناير المقبل.
 
 كما حذر مدير الكرة، زكريا، من خطورة ارتكاب آية مخالفات أو تجاوزات كما حدث في الفترة الماضية بشكل ساهم في إعارته وعدم مشاركته مع الفريق بشكل يناسب قدراته وإمكانياته الفنية العالية، التي لا يختلف عليها اثنان.
 
وبحسب مصادر في النادي الأهلي، فإن  الجهاز الفني للأهلي، يرى أن صالح سيكون إضافة قوية للفريق خلال الفترة المقبلة، خاصة أن مركز صانع اللعب بحاجة للاعب في قدرات صالح جمعة.
 
 وبدأ صالح جمعة، في وقت سابق من يوم الخميس، تنفيذ برنامج تأهيلي خاص في مران الأهلي، تمهيدًا لتجهيزه عقب الجلسة التي عقدها مع سيد عبدالحفيظ  للاتفاق معه على تفاصيل المرحلة المقبلة، التي تحتاج إلى مجهود كبير منه لاستعادة لياقته الفنية والبدني.
 
وفي القلعة البيضاء، يسعى صانع ألعاب الفريق مصطفى فتحي، خلال المرحلة المقبلة التركيز في التدريبات من أجل العودة على المشاركة في المباريات بشكل أساسي، وإقناع المدير الفني للفريق الأبيض السويسرى كريستيان جروس بإمكانياته.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق