ماذا قال الفنان محمد خميس عن مشاركته في لجنة تحكيم مهرجان مسرح بلا إنتاج؟

السبت، 08 ديسمبر 2018 04:48 م
ماذا قال الفنان محمد خميس عن مشاركته في لجنة تحكيم مهرجان مسرح بلا إنتاج؟
الفنان محمد خميس

ماذا قال الفنان محمد خميس عن مشاركته كعضو لجنة تحكيم في مهرجان مسرح بلا إنتاج؟ حيث يمارس" خميس" هذه الأيام مهامه كعضو لجنة تحكيم في مهرجان مسرح بلا إنتاج للمسرح المستقل.

ويعد المهرجان أحد أهم مهرجانات المسرح المستقل في مصر و تتم فعالياته على 3 مراحل.المرحلة الأولى هي مرحلة المشاهدات للعروض المتقدمة واختيار عروض تتسابق معا في المرحلة الثانية، وهي مرحلة العروض المحلية حيث يتم اختيار 3 أو 4 عروض لتمثيل مصر في المرحلة الأخيرة من المهرجان وهي مرحلة المهرجان الدولي.

ويشارك الفنان محمد خميس في لجنة التحكيم الفنانين: أحمد أبو النصر، حمدي زيدان، ماهر شريف، و مسعد سالم.

و أكد "خميس" على أهمية الفن المسرحي، وأعرب عن كونه المدرسة الحقيقية للممثل و الدورالذي لعبه المسرح في تكوينه الفني هو ومجموعة مهمة من الفنانين السكندريين؛ حيث كان المتنفس الفني الوحيد له و الطريق الذي طور فيه قدراته الفنية.

47578341_215939252639682_848770238739644416_n
 

 

وعن أحب أدواره لقلبه قال أنه يحب جميع أدواره وأن الحجم لم يكن شاغله أبدا قدر ما اهتم بتأثير الدورحيث أدى أدوار صغيرة و ملفتة مثل دوره في "الكبير قوي" أو "تحت السيطرة" أو "لهفة" أو "نصيبي و قسمتك" و أحبها جدا... كما قام بأداء أدوار متوسطة مثل أدواره في "السبع وصايا" و "أولاد تسعة"، و أحبها هي الأخرى، و أدوار كبيرة مثل أدواره في "الصياد"، و "تفاحة آدم" و "كفر دلهاب" و أحبها هي الأخرى فالفيصل دائما هو أن تحب ما تقدمه حتى تستطيع أن تبدع فيه وفق قوله.

كان قد عرض ضمن فعاليات مهرجان "مسرح بلا إنتاج" عرضين هما "يوم من زماننا" إخراج بيشوى جورج فى السادسة مساء على المسرح الصغير، و"اقتربت النهاية" إخراج صلاح الدالى فى الثامنة مساء على المسرح الكبير.

ويشارك فى هذه الدورة 13 عرضا مسرحيا، من محافظة الإسكندرية، الجيزة، المنصورة، القاهرة، وهى "أبو كاليبس" للمخرج أشرف على، "سقط صدفة" للمخرج إسماعيل إبراهيم، "أهل الكهف" للمخرج خالد شكرى، "محطة صيانة" للمخرج أنس النيلى، "يحكى أن" للمخرج أحمد عماد، "المهندس والإمبراطور آشور" للمخرج محمد عطا، "أفراح القبة" للمخرج محمود جمال مرسى، "يوم من زماننا" للمخرج بيشوى جورج، "اقتربت النهاية" للمخرج صلاح الدالى، "الخوف" للمخرج محمود حازم، "مطعم القردة الحية" للمخرج مروان عادل، "الجوزاء" للمخرج سمير نصرى، "فينال" للمخرج محمد فاروق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق