الموعد 25 ديسمبر.. كيف استعدت الطرق الصوفية للاحتفال بـ«مولد الحسين»؟

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 06:00 ص
الموعد 25 ديسمبر.. كيف استعدت الطرق الصوفية للاحتفال بـ«مولد الحسين»؟
الطرق الصوفية

يستعد مريدو الإمام «الحسين»، في نفس اليوم من كل عام- والذي يوافق 25 ديسمبر من العام الجاري- للاحتفال سيدنا الحسين، والذي من المقرر أن يشارك فيه الآلاف من أبناء الطرق بالمحافظات، حيث أعلن مشايخ الطرق تنسيقهم مع الجهات الأمنية لتأمين الاحتفالات، بالإضافة إلى توجيه الدعوات لمختلف علماء الأزهر والأوقاف للمشاركة.
 
وقال الشيخ عبد الخالق الشبراوى، شيخ الطريقة الشبراوية، أن هناك استعدادات تتم بشكل كبير بالترتيب مع مشايخ الطرق الصوفية للاحتفال بمولد سيدنا الحسين والذى سيتم خلال نهاية شهر ديسمبر الجارى، وذلك بحضور آلاف من المريدين من أبناء الطرق الصوفية من مختلف المحافظات.
 
وأضاف شيخ الطريقة الشبراوية فى تصريحات صحفية له، أن الاحتفالية ستتناول الحديث حول تجديد الخطاب الدينى ومواجهة الأفكار الهدامة التى تبثها من اسماهم مشايخ المرتزقة من الجماعات الدينية، لافتا إلى أن هذه الجماعات الدينية عملت على لى المفاهيم الصحيحة، وتشكيك المواطنين فى ثوابتهم.
 
وتابع الشبراوى أن احتفالية مولد الحسين ستشهد العديد من الفعاليات التى ستتطرق لمواجهة الإرهاب والعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة من خلال مشايخ الأزهر والأوقاف الذين سيعرضون الاحتفالات.
 

وعن فتاوى السلفيين لتحريم الاحتفالات بالمولد قال شيخ الطريقة الشبراوية أن هذه الفتاوى الغرض منها الفتنة فى المجتمع، وتتم من الذين يدعون أنهم دعاة، ولكن هم مجموعة من المشايخ المرتزقة الذين يسعون لنشر الفوضى فى المجتمع، ولا يعلمون أن دار الإفتاء وعلماء الأزهر أجاز الاحتفالات بالموالد.

ومن جانبه قال الشيخ علاء أبو العزايم، رئيس المجلس العالمى للطرق الصوفية وشيخ الطريقة العزمية، أن احتفالات مولد الحسين سيشارك بها الالاف من أبناء الطرق من المحافظات وسيتوافدون بداية من يوم 20 المقبل على القاهرة للاستعداد للاحتفالات.

وأضاف رئيس المجلس العالمى للطرق الصوفية فى تصريحات صحفية له، أن هناك تنسيقا يتم بين الطرق الصوفية وبين رجال الأمن لتأمين الاحتفالات التى ستجرى فى ساحة مسجد الحسين، لافتا أن هناك تحذيرات لجميع المريدين بمنع أى طقوس غريبة أو طقوس مخالفة للصوفية وللدين تجرى فى ساحة المسجد.

وتابع أن مشايخ الطرق الصوفية تجرى استعدادات كبرى للمولد من خلال معرفة أعداد المشاركين من الطرق بالمحافظات وإقامة السرادقات والمواكب الصوفية، باعتبار أن هذه من أكبر الاحتفالات للطرق الصوفية بشكل عام، بالإضافة إلى توجيه دعوات لعلماء الأزهر الشريف والأوقاف.

وقال الشيخ مصطفى زايد، مؤسس شباب الطرق الصوفية، أن هناك عددا كبيرا من الشباب الطرق الصوفية سيشارك فى الاحتفالات، وسيقوم بتنظيم عمليات الاحتفالات فى الساحة، وذلك منعا لحدوث أى مشكلات، مؤكدا أن هناك حضورا كبيرا من المحافظات من شيوخ الطرق ومريديهم.

وأضاف مؤسس شباب الطرق الصوفية فى تصريحات صحفية له، أن هناك مواكب ستتحرك من المحافظات القريبة إلى ساحة سيدنا الحسين، وتقوم برفع اللافتات والشارات الصوفية والتى تدعو للتسامح نشر المحبة بين المواطنين، موضحا أن الاستعدادات ستكون متغيرة هذا العام عن ما سبق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق