منتدى إفريقيا 2018.. الرئيس السيسى يكشف حجم الاستثمارات المصرية فى إفريقيا

الأحد، 09 ديسمبر 2018 11:19 ص
منتدى إفريقيا 2018.. الرئيس السيسى يكشف حجم الاستثمارات المصرية فى إفريقيا

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن زيادة استثمارات مصر بدول إفريقيا خلال العام الجارى إلى 1.2 مليار دولار، ليصبح إجمالى الاستثمارات 10.2 مليار دولار.
 
وقال الرئيس السيسي، خلال منتدى إفريقيا 2018، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، إن التوجه المصرى فى زيادة الاستثمارات يهدف إلى تحقيق المصالح المشتركة لمصر والدول الافريقية إلى جانب زيادة التعاون ونقل الخبرات المصرية إلى دول القارة ونقل الخبرات المصرية الى دول القارة فى المجالات وثيقة الصلة بالتنمية.
 
ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى استغلال طاقات الشباب الإفريقى الكاملة ودعم أفكارهم، من خلال إتاحة التمويل للمشروعات المنتجة، مشددا فى الوقت ذاته على أهمية القضاء على كل أشكال العنف والتمييز ضد المرأة الإفريقية، قائلا: " المرأة الإفريقية تمثل ركيزة أساسية للتنمية واحد مكوناتها الفاعلة".
 
وقال الرئيس السيسي، خلال منتدى إن العالم ينظر إلى القارة الإفريقية باعتبارها أرض الفرص الواعدة وأنها مؤهلة إلى تحقيق معدلات مرتفعة للنمو الاقتصادى المستدام فى ظل ما تمتلكه من موارد بشرية وثروات هائلة ومتنوعة، متابعا بقوله: "وهو ما يضعنا أمام تحد كبير لتحقيق مستويات معيشية كريمة لجميع مواطنى القارة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق