على هامش منتدى «إفريقيا 2018».. وزير الخارجية ييبحث ترتيبات رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي

السبت، 08 ديسمبر 2018 10:00 م
على هامش منتدى «إفريقيا 2018».. وزير الخارجية ييبحث ترتيبات رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي
سامح شكرى

 
على هامش منتدى «إفريقيا 2018»، التقى سامح شكري، وزير الخارجية، وموسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، لبحث سبل التعاون بين مصر والمفوضية، لاسيما خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019.
 
وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن «شكري» استهل اللقاء بالترحيب برئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، معرباً عن تقدير مصر لحرص رئيس المفوضية على المشاركة في "منتدى أفريقيا"، الذي بات يمثل حدثاً هاماً على الساحة الاستثمارية والتجارية الأفريقية على المستويين الإقليمي والدولي، كما أعرب وزير الخارجية أيضاً عن تطلعه للتنسيق الوثيق مع رئيس المفوضية خلال الفترة المقبلة على كافة الأصعده، خاصة مع قرب تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.
 
1
 
وأوضح أن وزير الخارجية استعرض جهود مصر والترتيبات ذات الصلة بالرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي خلال العام المقبل، حيث أشار وزير الخارجية إلى ما توليه القيادة السياسية من أهمية لدعم التكامل الاقتصادي الأفريقي، وتعزيز البنية التحتية في القارة، فضلاً عن مواكبة التطورات المتلاحقة على صعيد نماذج وأنماط العمل التنموي المستدام، بهدف تحقيق التنمية المنشودة لشعوب القارة الأفريقية.
 
من جانبه، أشاد «فقيه» بالدور المصري المحوري، معرباً عن تطلعه للرئاسة المصرية والتعاون الوثيق في هذا الشأن، كما تناول الاجتماع نقاشاً تم خلاله تبادل الرؤى والأفكار حول موضوع الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي.
 
قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم انتخاب مصر بالإجماع لرئاسة الاتحاد الإفريقي في دورته القادمة الحادية والثلاثين لعام 2019، وذلك تقديراً لدور مصر الريادي في القارة الافريقية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه بالتالي ستكون مصر عضوا «ترويكا»، المفوضية الإفريقية التي تشمل الرئاسة الإفريقية السابقه والحالية والقادمة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق