«شوشة» يوجه الجمعيات الأهلية في شمال سيناء بالاهتمام بالمشروعات الصغيرة (صور)

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 04:00 ص
«شوشة» يوجه الجمعيات الأهلية في شمال سيناء بالاهتمام بالمشروعات الصغيرة (صور)
جانب من الاحتفالية
كتب- محمد الحر

 
قال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لها دور مهم في أحداث نهضة اقتصادية لمصر، خاصة وأن رئيس الجمهورية يركز على تحقيق النهضة الاقتصادية في مصر من خلال تلك المشروعات.
 
وأوضح محافظ شمال سيناء، خلال الاحتفالية التي أقامتها جمعية الفيروز للخدمات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لتكريم الفائزين في مسابقة «أبدعي وابتكري في حب الوطن» جائزة الإبداع للمرأة السيناوية باسم السيدة سهير جلبانة رائدة العمل الأهلي بالمحافظة، والممولة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن معظم الدول الصناعية بدأت نهضتها الاقتصادية من خلال هذه المشروعات وأصبحت قوة اقتصادية كبرى.
 
WhatsApp Image 2018-12-09 at 4.00.09 PM
 
وأكد شوشة، أن محافظة شمال سيناء مؤهلة لهذا النوع من الصناعات حيث تتوافر بها الكثير من المقومات اللازمة للصناعات الصغيرة والأيدي العاملة المدربة، مطالبا المحافظ الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالعمل في مختلف المجالات والقطاعات وليس في قطاع واحد، لأن نجاح الجمعية في تنوع أنشطتها المختلفة، مؤكدًا علي التركيز في مشاركة الجمعيات الأهلية في إدارة المرافق الرئيسية بالمحافظة.
 
وأكدت السيدة سهير جلبانة، رائدة العمل الأهلي بشمال سيناء، على أن سيناء بها مقومات عديدة في شتى المجالات وان هناك مشروع كبير لتنميتها وتعميرها بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية، وأن أهلها تحملوا الصعوبات على مر العصور واستطاعوا قهر الظروف الصعبة والمضي قدما.
 
WhatsApp Image 2018-12-09 at 4.00.11 PM (1)
 
وأضافت جلبانة، أنه بالحب والولاء والانتماء إلى مصر الغالية ستكون شمال سيناء من أفضل المحافظات وتصبح مصر أفضل البلاد، وطالبت بزرع قيم الولاء والانتماء والحب لدي النشء الصغير.
 
و أكدت عزة شلبي رئيس قطاع النوع الاجتماعي بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن هناك اهتمام كبير من الجهاز بسيناء من خلال دعم المشروعات التي يتم تنفيذها بواسطة الجمعيات الأهلية الشريكة في مختلف المجالات، وأنه تم تخصيص العديد من الدورات التدريبية لتدريب أبناء سيناء وخاصة المرأة في هذا المجال.
 
WhatsApp Image 2018-12-09 at 4.00.11 PM
 
وقال المهندس سليمان العماري، المدير الإقليمي لفرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بشمال سيناء، إنه خلال السنوات الخمس الماضية قام الجهاز بدور فعال في تمويل كثير من المشروعات في إطار برامج التنمية المجتمعية والبشرية والاهتمام بالمشروعات كثيفة العمالة لتوفير فرص عمل وللتخفيف من الآثار السلبية للظروف الصعبة التي تعيشها سيناء.
 
وأضاف العماري، أنه خلال تلك الفترة تم تمويل عدد 9 جمعيات أهلية بمبلغ 9 ملايين جنيه وفرت عدد 802 فرصة عمل في مجال حملات النظافة والتشجير والتوعية الصحية، بجانب تمويل جمعيتين أهليتين لإقامة مشروعات تدريبية من أجل التشغيل بمبلغ 3 ملايين و848 ألف جنيه وفرت عدد 865 فرصة تدريبية متنوعة.
 
WhatsApp Image 2018-12-09 at 4.00.12 PM (1)
 
وأشار العماري، إلى أنه خلال العام الماضي تم توفير تمويل لعدد 19 تدريب حرفي متنوع بالتعاون مع 5 جمعيات أهلية وفرت 365 فرصة تدريبية للسيدات، وذلك عن طريق وحدة النوع الاجتماعي التابعة للجهاز، بالإضافة إلى رفع كفاءة السيدات في مجال ريادة الأعمال عن طريق تنفيذ 6 دورات تدريبية في كيفية إدارة المشروعات والتسويق تحت مسم «برنامج صاحبات المشروعات الصغيرة يمضين قدما»، حيث استفادة عدد 150 متدربة من التدريب الذي تم بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية.
 
من جانبه، أكدت أماني غريب، المدير التنفيذي لجمعية الفيروز  للخدمات الاجتماعية، أن المسابقة بدأت في شهر مايو الماضي بهدف تعزيز قيم الولاء والانتماء، حيث تقدم لها عدد 130 سيدة  وفتاة، وقامت لجنة باختيار عدد 25 سيدة وفتاة من المتقدمات بأعمال حرفية ثقافية وتراثية ومتنوعة.
 
WhatsApp Image 2018-12-09 at 4.00.12 PM
 
وعلى هامش الاحتفالية افتتح المحافظ معرض المنتجات السيناوية والمشغولات اليدوية الذي إقامته الجمعية، وكرم الفائزات في المسابقة بمنحهم شهادات تقدير ودروع ومبالغ مالية، بجانب تكريم السيدة سهير جلبانة بدرع المحافظة والجمعية علي دورها في مجال العمل الأهلي.
 
حضر الاحتفالية كل من اللواء هشام الخولي، نائب المحافظ، سعدية محمود، مدير التضامن الاجتماعي، الدكتور مروان مصطفي نائب رئيس مجلس إدارة.
 
WhatsApp Image 2018-12-09 at 4.00.13 PM (1)
 
WhatsApp Image 2018-12-09 at 4.00.13 PM

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق