يعيشون دون خدمات.. معاناة أهالي نجوع قرية الغريزات سوهاج

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 12:00 ص
يعيشون دون خدمات.. معاناة أهالي نجوع قرية الغريزات سوهاج
أهالى نجوع

مشاكل كثيرة، يعانى منها أهالى نجوع "العرب القبلى وعطية ومحافظ وخليفة والعواصى بقرية الغريزات بمركز المراغة" بسوهاج والبالغ عددهم 8 آلاف نسمة من قبيل نقص بجميع الخدمات ولا يوجد وحدة صحية أو مدرسة أو مكتب بريد أو صيدلية واحدة.

وناشد الأهالى العديد من المسئولين لإنشاء مدرسة فى نجع العرب وتم تخصيص قطعة أرض ولكن حتى الآن لم يرد عليهم أحد مما جعلهم مهمشين ومحرومين من الخدمات حيث يضطر أهالى هذه النجوع إلى الذهاب إلى القرية الأم الغريزات وخاصة فى حالة وجود حالات خطيرة من المرضى وقد تتعرض لخطورة بالغة لعدم إسعافها مبكرا وقد تتعرض للموت حيث يضطر الطلاب للذهاب إلى مدارسهم بعرابة أبو عزيز مشيا على الأقدام لمسافة 2 كيلو، 

يعيش أهالى النجوع التابعين لقرية الغريزات حياة صعبة ويعانون من نقص جميع الخدمات حيث أن تم تخصيص قطعة أرض لانشاء مدرسة عليها منذ فترة ولكن لم يتم حتى الان بالإضافة إلى عدم وجود باقى الخدمات والتى تضطرهم إلى التوجه إلى قرية الغريزات أو مدينة سوهاج لانهائها وهو ما يمثل مشقة وصعوبة كبيرة عليهم وخاصة على الطلاب الين يمشون 2 كيلو صباحا سيرا على الأقدام للذهاب إلى مدرستهم.

1
أهالى نجوع العرب وعطية

قالت رشا صلاح الدين وعبد النعيم خفاجه وإدريس محمد وحامد صلاح وعبد الحميد محمد من أهالى النجوع، أن نجع العرب مساحته 120 فدان ويبلغ عدد سكانه 6 آلاف نسمة بالإضافة إلى النجوع الأخرى حيث أنهم محرومين من الخدمات وخاصة الصحية فلا يوجد مستشفى أو صيدلية أو وحدة صحية أو مدرسة وكذلك مكتب بريد ولا مركز شباب فهم مهمشين فى جميع الخدمات ويضطرون للذهاب إلى القرية لإنهاء مصالحهم.

ويتابع الأهالى أن هناك العديد من المرضى يعانون حالات صحية حرجة ولا يستطيعون الذهاب به إلى القرية بسبب بعد المسافة مما يمثل خطورة كبيرة عليه.

الأكثر من ذلك عدم وجود مدرسة فى النجوع وهو ما يؤثر بالسلب على أبنائهم الطلاب حيث يمشون مسافات بعيدة سيرا على الأقدام رغم أنه مخصص قطعة أرض لبناء مدرسة عليها ولكن لم يتم ذلك حتى الآن وتوجهنا إلى ديوان عام المحافظة وقدمنا شكاوى للمحافظ السابق لإقامة مدرسة ابتدائى عليها دون جدوى مناشدين المسئولين بالمحافظة سرعة التدخل لحل مشاكلهم حيث أنهم يعانون أشد المعاناة من عدم وجود نقص هذه الخدمات والتى تؤثر على حياتهم بالسلب.

3

الأرض المخصص عليها إنشاء مدرسة

فيما قال شريف السيد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة فى تصريح خاص أنه جارى تخصيص أرض لإنشاء مدرسة عليها فى نجع العرب مشيرا إلى أن هناك مدرسة اليوم الواحد فى النجع هى مدرسة ابتدائى.

وقال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة أنه بالنسبة لنقص الخدمات فقرية الغريزات قريبة من هذه النجوع لا تتعدى كيلو واحد فقط فهى قريبة من هذه النجوع بمسافة قليلة لا تصعب عى الأهالى بإنهاء مصالحهم سواء وحدة صحية أو مكتب بريد أو مدرسة وغيره من الخدمات.

4

الأهالى يعانون من نقص الخدمات

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة