فنان يكشف سر تمثال مبارك وعائلته لأول مرة.. يزن 10 كيلوجرمات

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 04:02 م
فنان يكشف سر تمثال مبارك وعائلته لأول مرة.. يزن 10 كيلوجرمات
تمثال محمد حسنى مبارك وأحفاده

 
"إن لهذا التمثال حكاية".. هذا ما قاله المثال محمد ثابت، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"  بعد أن نشر صورة تضم تمثالا للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ومعه أحفاده.
 
محمد ثابت قال عبر صفحته " فيس بوك" أنه فى سنة 1999 طلبته رئاسة الجمهورية للحضور إلى مقر الرئاسة، وعندما ذهب إلى هناك طلبوا منه تصميم عمل فنى يضم الرئيس مبارك وأحفاده، ليقدم إلى الرئيس فى عيد ميلاده لأنهم فى كل عيد ميلاد يقدمون هدية قيمة وغالباً ما تكون ثمنيه ومصنوعة من الذهب أو الفضة. 

وحول معرفة طول وعرض التمثال قال ثابت فى تصريحات صحفية إن ارتفاع التمثال يبلغ 65 سم وسمكه 27 سم وعرضه 70 سم.. متابعا:" إذا تم صب التمثال بخامة البرونز سيتطلب الأمر 10 كيلو برونز بالتقريب"، مشيراً إلى أن المادة التى قام بتصنيعها لتصميم التمثال مكونة من البوليستر والصدف ليكون ملمس التمثال وكأنه مصنوع من العاج أو المرمر.

وتابع محمد ثابت، أن الهدايا التقليدية لا تسر الرئيس كثيراَ، وعندما لاحظوا حب الرئيس الشديد لأحفاده فكروا أن يقدموا له هدية تسعده كثيراً، وهى تصميم عمل فنى يجمعه مع أحفاده.

وكشف محمد ثابت، أنه طلب تصوير الأحفاد ليقوم بتصميم التمثال لكنهم رفضوا وقاموا بـ إرسال صورة عادية 9×6، مضيفا أنه كان لا يستطيع من خلالها استخلاص ملامحهم لتصميم عمل فنى مجسم.

48053403_587228455040932_8465712957999808512_n

واستطرد محمد ثابت، أن الرئاسة وقتها طلبت منه أن يقوم بتجسيم العمل الفنى على هذه الصورة، إضافة إلى أنهم طلبوا منه التوقيع على إقرار بتسليم الصور حال الانتهاء من العمل الفنى، وعدم عرضها فى وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

 وتابع محمد ثابت، أنه قام بتنفيذ العمل وانتهى منه وقام بتسليمه للرئاسة ولكنهم طلبوا منه صبه بالذهب أوالفضة وليس بالبرونز، مؤكداً أنه رفض أن يصبه بالذهب أو الفضة لأنه ليس من اختصاصه، وقال له"صبوه أنتم بمعرفتكم".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة